العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تشمل تبادل إحالات العملاء ومدفوعاتهم وعمليات التحصيل «البركة المصرفية» و«أبوظبي الإسلامي» يوقعان مذكرة تفاهم

الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

وقعت مجموعة البركة المصرفية ومصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB)، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون المشترك بين المؤسستين وشبكة وحداتهما المصرفية في مجالات تبادل إحالات العملاء وتعزيز معالجة مدفوعات العملاء وعمليات التحصيل.

وستمكّن مذكرة التفاهم مجموعة البركة المصرفية ومصرف أبو ظبي الإسلامي من إقامة شراكة في مجال تزويد عملائهما بإمكانية الوصول إلى أسواق أوسع والتعاون في عمليات البيع المتبادل في مجال المدفوعات والتحصيل. وقال عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية: «نحن سعداء لإقامة تحالف مع مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال شراكة تمثل حجر الزاوية لمزيد من التعاون، حيث لدينا الآن فرص كثيرة لاستكشاف أوجه التآزر والقنوات الجديدة للنمو باستخدام الحلول الرقمية». 

وأضاف: «البركة هي المجموعة الرائدة في مجال توفير المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على مستوى العالم، وهذه الاتفاقية مع مصرف أبوظبي الإسلامي ستنشئ منصة للإحالة المتبادلة للعملاء بين المجموعة والمصرف، مستفيدين من وجودنا الجغرافي الكبير وقاعدة عملائنا الواسعة. ويتماشى هذا النهج مع التوجه الاستراتيجي الذي تنتهجه مجموعة البركة المصرفية في زيادة التركيز على العملاء.

من جهته، قال مازن مناع، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: «الشراكة مع مجموعة البركة تتماشى بشكل وثيق مع استراتيجيتنا الشاملة المتمثلة في تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء يمكن أن تعزز من تجربتهم المصرفية. إن زيادة كفاءة خدماتنا المصرفية المراسلة المعززة تكنولوجيا مع توسيع الشبكة الجغرافية لخدماتنا يمكن أن يحقق فوائد كبيرة للعملاء. إن استراتيجية التوسع في أعمالنا تستمر في تحقيق النتائج الإيجابية، وسوف تمكننا هذه الاتفاقية من دعم عملائنا الذين يبحثون عن قناة واحدة واسعة الانتشار لتلبية احتياجاتهم من إدارة النقد عبر مناطق جغرافية مختلفة. إننا نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع البركة خلال السنوات القادمة».

مجموعة البركة المصرفية هي بنك إسلامي بالجملة ومقرها البحرين ولها تواجد في كل من الأردن ومصر وتونس والبحرين والسودان وتركيا وجنوب إفريقيا والجزائر وباكستان ولبنان والمملكة العربية السعودية وسوريا والمغرب وألمانيا، بالإضافة إلى فرعين في العراق ومكتبَين تمثيليَين في إندونيسيا وليبيا.

وتعد «دايركت من أبوظبي الإسلامي» منصة رقمية رائدة من مصرف أبوظبي الإسلامي، وتتيح الاستفادة من مجموعة من الحلول المصرفية عبر واجهة مستخدم موحّدة وسهلة الاستخدام، سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المتحركة. وتوفر المنصة حلولاً مالية مبتكرة في مجالات إدارة الحسابات، والمدفوعات الإلكترونية، والتمويل التجاري، والعمليات الدولية. كما أنها تشكل جزءاً من استراتيجية التحويل الرقمي التي ينتهجها مصرف أبوظبي الإسلامي على المدى الطويل للارتقاء بخدماته وعملياته المصرفية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news