العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

محصــل إيـــرادات وزوجتــــه المحـــاسِبــة يختلســـان 100 ألــف دينــار مـن عمـلهـــا

الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ - 10:13

دفع صاحب شركة صناعية ثمن وقوفه بجوار موظف لديه في قسم تحصيل الإيرادات ووافق له جلب زوجته للعمل كمحاسبة، فما كان منهما إلا أن استغلا طبيعة عملهما وشكلا ثنائيا للاختلاس من أموال الشركة واستوليا على أكثر من مائة ألف دينار من أموال الشركة.

إلا أن المجني عليه كشف أمرهما بعد جرد مفاجئ، وتمت إحالتهما للنيابة وقضت المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة بحبسهما سنة وألزمتهما المحكمة برد مبلغ وقدره مائة وثلاثة آلاف وثمانمائة وواحد وخمسون دينارا بحرينيا.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين أنهما في غضون عام 2017 و2018 بدائرة امن محافظة الشمالية اختلسا المنقولات والمبالغ المبينة القدر بالأوراق والمملوكة للشركة المجني عليها والتي وجدت بحيازتهما بسبب عملهما كونها من مأموري التحصيل وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تقديم صاحب الشركة بلاغا يفيد أنه قام بتوظيف المتهم الأول في الشركة حيث كان مخولاً باستلام إيرادات البيع وتحرير الإيصالات وإيداع المبالغ في حساب الشركة ومن ثم قام بتوظيف المتهمة الثانية وهي زوجة المتهم الاول وقامت الاخيرة بمساعدة الاول في إدارة قسم الحسابات وكانت مخولة باستلام المبالغ النقدية وتحرير إيصالات الزبائن.

إلا انه في عام 2018 وبعد دقيق الحسابات اكتشف أنهما قاما باختلاس المبالغ النقدية كما قام المتهم الأول باختلاس بضائع من مخزن الشركة وأنه لا يقوم بإيداع المبالغ المحصلة لصالح الشركة في حساب الشركة حيث ان المبالغ المودعة كانت اقل من المحرر بالفواتير التي تم إصدارها، حيث انتهى التقرير المحاسبي التي قامت به الشركة بعد جرد المستندات والارصدة والحسابات أن المتهمين الأول والثانية اختلسا مجتمعين مبلغا قدره 103 آلاف و851 دينارا بحرينيا.

فلهذه الأسباب حكمت المحكمة بحبس المتهمين سنة واحدة مع النفاذ لكل منهما عما نسب إليهما من اتهام، ويلزم المتهمان الأول والثانية المذكوران بالتضامن برد مبلغ أجمالي قدره مائة وثلاثة آلاف وثمانمائة وواحد وخمسون دينارا بحرينيا للشركة المجني عليها.

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news