العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

إنفستكورب تسـتـحـوذ عـلـى شركة «كـونـتـنت سـيـرف»

الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ - 21:24

أعلنت «إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز» الذراع الاستثمارية التابعة لإنفستكورب والمتخصصة في الاستحواذ على شركات التكنولوجيا المتوسطة الحجم، أمس استحواذها على حصة أغلبية في شركة «كونتنت سيرف» المزود الرائد عالميا لبرمجيات إدارة المعلومات، من دون الكشف عن قيمة الصفقة. ويمثل هذا الاستثمار صفقة الاستحواذ السادسة التي يجريها «صندوق التكنولوجيا الرابع» الذي يبلغ رأسماله 400 مليون دولار، بالإضافة إلى كونه ثاني استحواذ على شركة برمجيات في منطقة الدول الناطقة بالألمانية والتي تضم ألمانيا والنمسا وسويسرا، في غضون عام واحد.

وتأسست شركة «كونتنت سيرف» التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها، عام 2012 لتصبح شركة رائدة عالميا في قطاع برمجيات إدارة المعلومات. وحقّقت الشركة نموا وتوسعا سريعا حيث سجّلت معدل نمو سنوي مركب للإيرادات نسبته 30% للفترة بين 2015 و2018 ووسّعت نطاق أعمالها انطلاقًا من سوقها الرئيسي في ألمانيا والنمسا وسويسرا لتشمل دول البنلوكس وفرنسا واليابان ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة. وبموجب الصفقة الجديدة، سوف تخصص إنفستكورب استثمارات إضافية في الشركة لتعزيز توسعها عالميا ومواصلة تطوير منتجاتها. وسيواصل مؤسسا «كونتنت سيرف» جهود التطوير والتوسع والنمو في الشركة والإشراف على أعمالها بالتعاون مع إنفستكورب.

وتعليقًا على صفقة الاستحواذ، قال جيلبرت كامينيتسكي المدير التنفيذي ورئيس وحدة الاستثمار في شركات التكنولوجيا الخاصة لدى إنفستكورب: «تعد شركة كونتنت سيرف خيارًا مثاليا بالنسبة إلينا كونها شركة عالمية رائدة مملوكة بشكل مباشر من مؤسسيها، وتمكنت من تحقيق مكانة متميزة في قطاع سريع النمو». 

بدوره، قال أرمن دريسلر الرئيس التنفيذي لشركة «كونتنت سيرف»: «تمثل شراكتنا مع إنفستكورب دليلاً قويا على المكانة المتميزة التي وصلت إليها شركتنا والخبرات الطويلة والحضور العالمي الواسع الذي نجحت في تحقيقه منذ انطلاقتها. ونحن على ثقة في أن إنفستكورب، بما تمتلكه من خبرات ومعارف في قطاع التكنولوجيا والبرمجيات وقدراتها على التوسع العالمي إلى جانب فهمها العميق لطبيعة أعمالنا، ستنجح في تسريع عجلة نمو «كونتنت سيرف» وتحقيق أهدافها المستقبلية والدفع قدمًا بجهودها في مجال الابتكار والتطوير». 

وعلى أثر استكمال الصفقة، سينضم كل من جيلبيرت كامينيتسكي وجورج كنوفلاغ إلى المجلس الاستشاري لشركة «كونتنت سيرف» كممثلين عن إنفستكورب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news