العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«بتلكو» تطلق مخيمها الصيفي للتكنولوجيا الرقمية

الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ - 15:43

أعلنت شركة بتلكو وبالتعاون مع مركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء، عن انطلاق مخيمها الصيفي للتكنولوجيا الرقمية في مقر برينك بتلكو الكائن في مركز بتلكو التجاري، والذي انطلق بتاريخ 8 يوليو للفئة العمرية الشبابية من 15 إلى 18 سنة وسيستمر حتى تاريخ 24 يوليو الجاري.

وسوف يحتوي هذا المخيم على ورش عمل مكثفة تركز على تدريب المشاركين على كيفية ترجمة الأفكار والحلول المبتكرة الى نماذج أولية تسهل شرح فكرة الابتكار، سواء كان منتج او تطبيق، وذلك لعرضه على المهتمين والمستثمرين بالمنتج.

وسوف يشرف احمد العالي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Hive على هذه الورش لما يتمتع به من خبره في انترنت الأشياء، حيث انه يعتبر من الناشطين والمؤثرين في هذا المجال في البحرين، وتعتبر شركته ملتقى تكنلوجي يركز على البحوث والتطوير في مجال الهندسة وحلول برامج الحاسوب، وسوف يحصل صاحب أحسن نموذج أولي على جائزة تقديرية في نهاية المخيم.

كما سيتضمن البرنامج جلسات مقدمة من قبل عدد من المتحدثين حيث سيناقش كل منهم تجربته الخاصة والنجاحات التي حققها في مجاله والعثرات التي قد تواجه الشباب في مسيرتهم الى جانب تقديم النصائح والارشادات لتمهيد الطريق للشباب وتمكينهم من التغلب عليها والدخول في مجال الاعمال بالشكل الصحيح.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها خلال هذا المخيم هو مقدمة في إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى استعراض الفروقات بين أنواعه المختلفة، فضلًا عن خصائص ومنافع كلًا منها، وذلك من أجل منح المشاركين الفرصة لاستكشاف تقنيات هذا المجال ونواحي استخدامه في الحياة اليومية.

تحرص بتلكو على إقامة مثل هذه المبادرات تماشيا مع استراتيجية برنامج بتلكو للمسؤولية الاجتماعية، والتي تعتبر فئة الشباب أحد ركائزها الرئيسية، وذلك لدعم الشباب واستثمار طاقاتهم في برامج مفيدة وعملية.

حيث يعد المخيم بمثابة منصة تفاعلية ينخرط خلالها المشاركون في عملية فعالة لتبادل المعارف والخبرات وتلقيها من أبرز الشخصيات الرائدة في قطاع التقنية الرقمية، وذلك من أجل تزويد الشباب بالمعرفة والمهارة اللازمة ليشارك الجميع في مواكبة نهضة التكنولوجيا في المملكة والمبادرة في دعم الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news