العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الصباغ: افتتاح 10 محطات جديدة خلال خمس سنوات

الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

كتبت نوال عباس: 

أكد مدير المشاريع الخاصة بشركة نفط البحرين «بابكو» خالد الصباغ أن الشركة تعمل على تسريع وتيرة العمل لإنشاء محطات الوقود البحرية، مشيرًا إلى أن الشركة تنتظر وصول الأجهزة والمعدات الخاصة لبدء تركيبها وتشغيل المحطات التي تم الإعلان عن مواقعها في وقت سابق في كل من البديع ورأس حيان والمحرق.

وأضاف الصباغ «أن الشركة تنتظر وصول 3 من الأجهزة الرئيسية في المشروع خلال الستة أشهر المقبلة، مضيفا أن كلفة إنشاء المحطة البحرية تصل إلى حوالي ربع مليون دينار، وبالنسبة إلى محطات الوقود الأرضية فإن الشركة رصدت ما يقارب 10 ملايين دينار من أجل التوسع في تأسيس محطات جديدة».

وتابع «أن الشركة تعتزم افتتاح 10 محطات جديدة في البحرين خلال السنوات الخمس المقبلة بكلفة تصل إلى مليون دينار لكل محطة، حيث بدأت الشركة في إنشاء 4 محطات في كل من عوالي والبسيتين «الساية» والمعامير ومدينة سلمان الجديدة، مؤكدا أن إنشاء بقية المحطات سيعتمد على مدى توافر الأراضي الصالحة للمشاريع في المناطق التي نتطلع إليها».

وكان الصباغ قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن شركة نفط البحرين «بابكو» تعتزم تأسيس شركة «تزويد» التي ستتولى إدارة وخصخصة محطات الوقود في البحرين التابعة لشركة «بابكو»، والتي يصل عددها حاليا إلى 16 محطة.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news