العدد : ١٥١٨١ - الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨١ - الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ صفر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

الكويت تسلم عناصر الخلية الإرهابية الإخوانية إلى مصر

الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ - 01:00


المخابرات المصرية قدمت معلومات عن إدارة تركيا للخلية


 

  أكدت وكالة الأنباء الكويتية أن الكويت سلمت إلى السلطات المصرية عناصر الخلية الإخوانية التي تم كشفها مؤخرًا. ونقلت الوكالة عن خالد الجارالله نائب وزير الخارجية قوله في وقت متأخر يوم الأحد، إن بلاده سلمت المقبوض عليهم إلى مصر بموجب الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين. 

وكشفت مصادر كويتية مطلعة أن الاستخبارات المصرية زودت السلطات الأمنية الكويتية بمعلومات تفيد بأن الخلية الإخوانية المصرية التي تم القبض عليها في الكويت مؤخرا كانت تدار من تركيا.

وذكرت المصادر في تصريح لـ«العرب» اللندنية أن عباس كامل مدير المخابرات المصرية الذي زار الكويت الشهر الماضي زود الكويتيين بقائمة بالأسماء المطلوبة للأعضاء الفاعلين في الإخوان الموجودين في الكويت، وكيف يدارون من قبل جهات عليا في تركيا. وأكدت أن كامل شرح بالتفصيل للكويتيين عمل الخلية الإخوانية المتهمة بالإرهاب وطريقة مراسلاتهم وتحويل الأموال إلى مطلوبين من قبل السلطات المصرية من تنظيم الإخوان يقيمون في تركيا وقطر. وقالت إن خطورة المعلومات التي قدمها مدير المخابرات المصرية دفعت بالجهات الأمنية الكويتية إلى إيصالها إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

 (التفاصيل)

كشفت مصادر كويتية مطلعة بأن الاستخبارات المصرية زودت السلطات الأمنية الكويتية بمعلومات تفيد بأن الخلية الاخوانية المصرية التي تم القبض عليها في الكويت مؤخرا كانت تدار من قبل تركيا.

وذكرت المصادر في تصريح لـ«العرب» أن عباس كامل مدير المخابرات المصرية الذي زار الكويت الشهر الماضي زود الكويتيين بقائمة بالأسماء المطلوبة للأعضاء الفاعلين في الإخوان المتواجدين في الكويت، وكيف يدارون من قبل جهات عليا في تركيا.

وأكدت أن كامل شرح بالتفصيل للكويتيين عمل الخلية الإخوانية المتهمة بالإرهاب وطريقة مراسلاتهم وتحويل الأموال إلى مطلوبين من قبل السلطات المصرية من تنظيم الإخوان يقيمون في تركيا وقطر.

وقالت إن خطورة المعلومات التي قدمها مدير المخابرات المصرية دفعت بالجهات الأمنية الكويتية لإيصالها إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

ومع أن سلطات الكويت لم تعلن عن زيارة عباس كامل، إلا أن مصادر كويتية مطلعة أكدت خبر الزيارة وأن أمير الكويت استقبله بعد أن تم اطلاعه على ملف خليه الإخوان الذي أعدته المخابرات المصرية.

وأكد مدير المخابرات المصرية لأمير الكويت أن خطورة عمل الخلية الإخوانية المتواجدة في الكويت تكمن بأنها تدار من أعلى الجهات السياسية في تركيا.

وحصل مدير المخابرات المصرية على وعد كويتي بإجراءات قضائية بشأن أفراد الخلية المطلوبة.

وأصدرت السلطات الكويتية بعدها أحكاما قضائية على افراد الخلية المطلوبة، كما أرسلت تفاصيل الاحكام إلى الإنتربول في حالة هرب أي من العناصر المطلوبين.

وراقبت السلطات الأمنية الكويتية عناصر الخلية قبل أن يهرب عدد منهم إلى تركيا وقطر، الأمر الذي مكنها من اعتقال عشرين عنصرا. وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت الجمعة ضبط «خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين» واعتقال عناصرها.

وكشفت مصادر أمنية كويتية أن مدرسة النجاة الخاصة التابعة لجمعية النجاة الخيرية العائدة للإخوان المسلمين قد كفلت العناصر الذين تم القبض عليهم من أجل إقامتهم في الكويت.

قالت صحيفة «القبس» الكويتية إن نحو 300 عنصر يعتقد بانتمائهم لجماعة الإخوان المصرية غادروا الكويت خلال الساعات الماضية احترازيا لخشيتهم من الملاحقة.

وذكرت الصحيفة الكويتية أن هذا العدد من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين غادروا احترازيا إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا ودولة عربية، لم يكشف عنها، وذلك «خشية ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، كونهم مدانين في قضايا على أرض بلدهم».

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news