العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية يحذر من خطورة الممارسات الإيرانية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين

الجمعة ١٢ يوليو ٢٠١٩ - 15:57

​اجتمع سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، خلال زيارة العمل الرسمية إلى جمهورية رومانيا، اليوم، مع سعادة السيد رادوميهاي ميهايل، نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ، وذلك في قصر البرلمان الروماني، بالعاصمة بوخارست.

واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، الدور الرائد والمشهود للسلطة التشريعية في مسيرة العمل الوطني، وما تقدمه من مساهمات فعالة في تأصيل الممارسة الديمقراطية، وتعزيز المشاركة الشعبية بفضل النهج الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية: إن السلطة التشريعية تضطلع بدور محوري وبناء في صناعة القرار في ظل مبدأ الفصل بين السلطات، كما أن هناك أيضا تقاليد راسخة وقناعات كاملة بأهمية التعاون الإيجابي والدائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية على قاعدة الاحترام المتبادل والمسؤولية الوطنية من أجل تدعيم أركان الدولة المدنية العصرية.

وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى أن إجراء الانتخابات النيابية الأخيرة، بنسبة مشاركة شعبية مرتفعة، وفي أجواء من الحرية والشفافية والنزاهة، يؤكد أن مملكة البحرين رسخت نموذجها الديمقراطي المتطور والمتجدد، كما نجحت المملكة في حماية أمنها الوطني ومكافحة الإرهاب من خلال منظومة متكاملة تضع المواطن في صدارة الأولويات.

وتناول وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، الدور المحوري لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 في تنويع الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات، مؤكدا أن المملكة استطاعت تحقيق التوازن بين متطلبات الأمن والمضي قدما في صيانة الحريات وإنجاز التنمية المستدامة

وحذر الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، من خطورة الممارسات الإيرانية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، داعيا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي ضد من يمارس الإرهاب على السفن والمنشآت المدنية، ويهدد الملاحة الدولية، وأمن الطاقة.

من جانبه، أشاد نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ الروماني بحرص مملكة البحرين على مواصلة مسيرة الإصلاحات والتنمية، مثمنا الدور الحيوي للسلطة التشريعية لتعزيز المسار الديمقراطي بالمملكة، معربا عن تطلع بلاده للتعرف على نموذج البحرين الناجح في مجال التسامح والتعايش ومكافحة التطرف.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news