العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

شركة تنظيفات لم تدفع رواتب موظفيها منذ 4 أشهر

الجمعة ١٢ يوليو ٢٠١٩ - 11:38

كتبت: زينب إسماعيل

شكا موظفون بحرينيون بشركة تنظيفات محلية من وقف صرف رواتبهم منذ مارس الماضي (4 أشهر)، وذلك بحجة عدم توافر الميزانية من قبل صاحب العمل.

وذكر الموظفون الذي يعملون في الشركة كمنظفين ومازالوا على رأس العمل في زيارة لـ«أخبار الخليج» أنهم يتسلمون راتبا واحدا كل 3 أشهر، مشيرين إلى أنهم وقعوا عقود عمل خلال نوفمبر عام 2018، بشرط تأخير صرف رواتبهم لمدة شهرين في المرحلة الأولى، واستئناف الأمر خلال الأشهر اللاحقة.

وأضافوا ان عددهم يصل إلى 90 أو أقل قبل أن يقدم بعضهم على تقديم الاستقالة وقالوا: «لم يلتزم صاحب العمل بالاتفاق خلال يوم توقيع العقود ولم يسلم المعاشات الشهرية، بل تم تسليمها بعد 3 أشهر».

ولفت الموظفون إلى أن صاحب العمل يبرر تأخير صرف الرواتب بسبب تأخر وزارة حكومية في دفع مستحقاته، وبعد مراجعة الجهة الحكومية أكدت لهم أنها دفعت آخر مبلغ مستحق حتى مارس الماضي، وتأخر صرف الرواتب غير مبرر حتى مع تأخير المستحقات، إذ إن المناقصة لا تمنح للشركة إلا بعد ضمان وجود ميزانية تمكنها من دفع رواتب الموظفين، في حين أن آخر راتب تسلموه في فبراير، إذ ينقل صاحب العمل «دفعناه لكم إنسانيا من أجل عيد الفطر المبارك»، لكن يقول الموظفون «قام بتسليمه لنا بعد مجادلات طويلة وزيارات لمكتبه».

وأكد الموظفون أن «بعضهم اتجه إلى تقديم شكوى عمالية ضد صاحب الشركة في المحكمة رغم كونهم على رأس العمل، وذلك بدءا من مطلع مارس الماضي».

وأوضح الموظفون أنهم يعانون ضائقة مادية صعبة للغاية نتيجة هذا التأخير، إذ إن كل فرد منهم ينتمي إلى عائلة تحتاج إلى متطلبات يومية، مبينين أن عددا لا بأس به من هؤلاء التسعين هم بحرينيون.

ولفتت إحدى الموظفات- على رأس العمل إلى أنهم «رغم عدم صرف المعاشات، نضطر أحيانا إلى البقاء في العمل بعد انتهاء وقت الدوام في الثانية مساء لساعات إضافية»، وتابعت «لدي قرض بنكي لابني المتزوج والعاطل عن العمل، وأعيل طلاب جامعة وزوجي المتقاعد». 

أما شاب آخر فيقول «انضممت إلى العمل بسبب ظروف أسرتي الصعبة، والدي متقاعد، والوظيفة ترفع جزءا من مسؤوليته الأسرية المالية، لكن مع تأخر الرواتب، بقيت عالة مادية إضافية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news