العدد : ١٥١٨١ - الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨١ - الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

السعودية نحو نموّ سياحي مستمرّ

الجمعة ١٢ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

سوف تشهد المملكة العربية السعودية نمواً متواصلاً في قطاع الفنادق في أنحاء المملكة تعززه زيادة في حجوزات السفر. كشفت أحدث بيانات مجموعة إكسبيديا أنّ المسافرين من الولايات المتحدة الأميركية، والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة تصدّروا قائمة حجوزات السفر إلى المملكة العربية السعودية في العام 2018.

فيما تُعتبر حجوزات السفر إلى المملكة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يُتوقع أن تحافظ زيادة حجوزات المسافرين الدوليين إلى المملكة العربية السعودية على استقرارها. في هذا السياق، شهدت الولايات المتحدة الأميركية زيادةً في الحجوزات بنسبةٍ تخطت 110 بالمئة على أساسٍ سنوي مقارنةً بالفترة نفسها في العام 2017 بحيث بلغت نسبة مشاركة الغرف الفندقية حوالي 45 بالمئة، أمّا الإمارات العربية المتحدة فقد شهدت زيادةً ملحوظة في الحجوزات على أساسٍ سنوي بنسبة تخطت 140 بالمئة عن العام الماضي بحيث بلغت نسبة مشاركة الغرف الفندقية حوالى 20 بالمئة في حين بلغت نسبة مشاركة الغرف الفندقية في المملكة المتحدة أكثر من 10 بالمئة على أساسٍ سنوي تخطت نسبة 40 بالمئة.

هذا وكشفت البيانات نمواً ملحوظاً في حجز الباقات من المسافرين من الهند بحيث تخطت نسبة زيادة الحجوزات 200 بالمئة على أساسٍ سنوي بالإضافة إلى إسبانيا بحيث بلغت نسبة زيادة الحجوزات 200 بالمئة على أساسٍ سنوي. ووفقاً للتقرير الذي أجرته شركة سافيلس، أسهمت ثلاثة أسباب رئيسية في فورة النموّ السياحي مؤخراً في المملكة العربية السعودية وهي زيادة حجوزات المسافرين للترفيه، والحجّ والأعمال.

يُعتبر قطاع السياحة الدينية قطاعاً متنامياً في المملكة بحيث زادت نسبة الحجوزات لخيارات الإقامة في مكّة والمدينة بحوالى 30 بالمئة و40 بالمئة على التوالي في العام 2018 مقارنةً بالعام 2017.

وبحسب بيانات شركة كوليرز، وهي شريكة سوق السفر العربي في البحوث، يُتوقع ازدياد أعداد الوافدين الدوليين إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 5.6 بالمئة سنوياً من 17.7 مليون في العام 2018 إلى 23.3 مليون في العام 2023. كما يُتوقع أن تبقى السياحة الدينية حجر أساس القطاع السياحي خلال العقد المقبل سعياً نحو استقطاب 30 مليون حاج إلى المملكة للحج والعمرة بحلول العام 2030 بزيادة 11 مليون حاج مقارنةً بعدد الحجاج الذين زاروا البلد في العام 2017 والذي بلغ آنذاك 19 مليون حاج.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news