العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

هل ينجح هذه المرة؟: الأغنية القادمة لكاظم الساهر تبين ذكاءه الفني وحسن اختياره، فقد اختار قصيدة ظريفة للشاعرة العراقية لميعة عباس عمارة ردت فيها على الشاعر الشهير عمر ابو ريشة عندما حاول ان يتودد اليها في مهرجان المربد الشعري الذي كان يقام في العراق. ويقول مطلعها «أتدخنين؟.. أتشربين؟ لا.. أترقصين لا.. ما أنت؟ جمع لا.. أنا التي تراني كل هموم الشرق أرداني.. فما الذي يشد رجليك مكاني.. يا سيدي الخبير بالنسوان»... اختيار سوف يعيد اسم كاظم الساهر الى الذاكرة بعد ان توقف عن طرح الجديد في أعماله. 

أين فنانو الخليج؟: دعا مهرجان جرش للثقافة والفنون هذه السنة 1500 فنانة وفنان من كل الدول العربية، ولم تقدم أي دعوة لأي فنان او فنانة من الخليج. حاولت أن اجد سبباً مقنعا لهذا التجاهل رغم وجود فعاليات كبيرة لديهم.. هذا عتاب أخوي وأرجو ان يؤخذ هذا التجاهل في الاعتبار في المرة القادمة هذا اذا ما تحرك وزراء الاعلام الخليجيون.

اشتعال حفلات رأس السنة: تحددت أسعار تذاكر الحفلات: ففي دبي عمرو دياب وسعر التذكرة 4450 درهما، ومحمد عبده وصل سعر التذكرة الى 750 درهما، وكاظم الساهر حفله سيكون في دار الاوبرا وسعر التذكرة 1800 درهم، أما هيفاء وهبي فسوف يكون حفلها في الاسكندرية وقيمة التذكرة 4000 جنيه.. من الذي سوف يذهب لهذه الحفلات!؟

خبر غريب وغامض: كشفت المطربة اللبنانية نوال الزغبي في لقاء تلفزيوني أن المطرب وائل كفوري عرض عليها الزواج، وأضافت انه الان غير متزوج وانا غير متزوجة، ولكنه صديقها منذ سنوات طويلة وهي تحبه كثيراً، وأن النساء تعجب به لأنه مرح واتصل بها مؤخراً مازحاً: متى سيتم الزواج... لم تكشف نوال عن نية الزواج واعتقد انها تريد ان تغيظ المطربة إليسا التي ترتبط بوائل كفوري بقصة حب منذ سنوات.. يعني شغل نسوان.

الجمهور عايز كدا: اغنية سر الحياة التي غنتها المطربة العراقية الشابة أصيل هميم من انجح الاغاني الخليجية في الوقت الحاضر ويرددها الجمهور الخليجي والعربي وحصدت في اقل من 6 شهور 62 مليون مشاهدة، وهي من كلمات ادم وألحان ازهر حداد... المطربة اصيل هميم من أجمل الاصوات العراقية وهي مطربة بكل ما تحمل هذه الكلمة فهي متمكنة وسبق أن عرفت بغنائها العديد من الاغنيات العراقية القديمة بنجاح، وتغيير جلدها هو شيء طبيعي بحكم سنها، والجمهور يريد أغنيات بمواصفات شبابية مثل الكلمة البسيطة واللحن العادي .

لقاء لا تنقصه الصراحة: في لقاء مع الشاعر الغنائي الكويتي المعروف عبداللطيف البناي قال انه يستحيي من بعض الكلمات التي يسمعها في المسلسلات الكويتية، وأضاف ضاحكاً: «فشلونا». وقال انه يعاني من الوسواس بسبب كبر السن، وأضاف انه اكتشف ان الانسان كلما يكبر تكبر مصاريفه... الاخ عبداللطيف البناي يحكي عن معاناة كل الفنانين فعندما يكبرون في السن يحتاجون الى رعاية صحية ومادية .

ام.بي.سي. أين الرقابة؟: يوم الاحد الماضي شاهدت فيلما بعنوان (ابراهام لنكولن) وهو فيلم يتحدث عن الرئيس الامريكي محرر العبيد، وهو فيلم فانتازيا خليط بين الرعب والاثارة. ويحكي الفيلم قصة لنكولن ووصوله الى رئاسة امريكا. ويحمل الفيلم حوارا صادما ليس له مكان في القصة ولكن نظرا الى ان هوليود يهودية فلا بد من دسّ السمّ ولو على شكل حوار سريع بين مصاص الدماء ولنكولن يشير فيه الى ان اليهود هم بناة الاهرام. والسؤال: أين الرقابة في ام.بي.سي؟ يحذفون الكثير من اللقطات الحميمية ويتركون مثل هذه السموم. أعتقد ان الرقابة تحتاج الى رقابة.

تلفزيون البحرين: هل يعقل انه طوال 24 ساعة وانتم تتكلمون وضيوف تغادر وضيوف تأتي ويواصلون الكلام أو نشرة اخبار ثم كلام كلام؟! هل هذا تلفزيون أم مجلس؟! سوف تسقطون التلفزيون أكثر وأكثر.. أليس هناك من يوقف هذا الامر؟

أجمل الابيات: (الأشقياء) الشاعر عمر بوريشة 

 تتساءلين علام يحيا هؤلاء الأشقياء

التعبون ودربهم قفر ومرماهم هباء

أنستهم الأيام ما ضحك الحياة وما البكاء

امضي لشأنك اسكتي أنا واحد من هؤلاء

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news