العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٩٢ - الأحد ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

خالد الفلاسي: ضرورة طرح الحلول الإبداعية حتى لا ترهق الميزانيات

الخميس ٠٤ يوليو ٢٠١٩ - 01:00

أكد النائب خالد علي أحمد بن زايد الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أهمية عدم السيطرة الحزبية على البرلمانات حتى تتحقق المناقشات الإيجابية للميزانيات بما يخدم مصالح الوطن والمواطنين، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة النظر بإيجابية إلى ما تقوم به السلطة التنفيذية من جهود والعمل على إظهار مقدرات الدولة أمام المواطن بالصورة الصحيحة.

وقال خلال ورقة بعنوان «دور المشرع في المواءمة بين العجز في الميزانية وتلبية احتياجات المواطنين» إن من يناقش الميزانية لا بد أن يكون متخصصا ومهنيا، داعيا إلى العمل على رفع الوعي التشريعي لدى المواطن العربي.

وطالب الفلاسي البرلمانيين بالعمل على طرح الحلول الإبداعية أمام السلطة التنفيذية حتى لا ترهق ميزانيات الدول بالمطالب، مشددا على ضرورة التوافق بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية بما يعود بالنفع على المواطنين.

أما النائب علاء السعيد إبراهيم عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب بجمهورية مصر العربية فقدم ورقة تحت عنوان «دور المشرع الرقابي والتشريعي في تعزيز حقوق المواطن»، استعرض خلالها أهمية الدور الرقابي للمشرع على السلطة التنفيذية من خلال الأدوات الرقابية التي يوفرها له الدستور، مؤكدا أنه لا يوجد تشريع حقيقي من دون رقابة.

وحرص عابد على الإشادة بالمكانة المتميزة التي وصلت إليها المرأة البحرينية وخاصة على المستوى التشريعي، لافتا إلى أن السنوات العشر الماضية شهدت تطورا ملحوظا على مستوى التشريعات العربية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news