العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

المطبخ.. مملكة المرأة في تصاميم مختلفة

الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

يعتبر المطبخ أحد أهم الأركان في المنزل، ويعود ذلك إلى أن ربة المنزل تقضي فيه وقتًا طويلا من أجل أن تعد لباقي أفراد عائلتها أشهى وألذ الأطباق والمأكولات. وعلى هذا الأساس يجب أن يكون المطبخ عمليا جدًا، مع مراعاة أن يكون تصميمه عصريا وعمليا، مجاراةً لأحدث الصيحات في عالم الديكور.

عند اختيار ديكور المطبخ لا بد أن نقرر في البداية أي نوع من أنواع المطابخ التي نبحث عنها، حيث إن هناك نوعين من التصاميم في عالم المطابخ وهما (التصميم الحديث والتقليدي)، واللذان بدورهما ينقسمان إلى قسمين أيضًا، وهما (العصري والكلاسيكي).

وفي النوع العصري من المطابخ يتم إخفاء الأجهزة داخل ديكورات المطبخ، أما في النوع الكلاسيكي، فإن أجهزة المطابخ تكون مكشوفة.

وفي حقيقة الأمر، وخلال الوقت الراهن، فإن المطابخ العصرية هي أكثر استخداما، وذلك بسبب إخفاء الأجهزة الذي يعطيها شكلاً أكثر ترتيبًا. وتعد ألوان الرمادي والأبيض والأسود هي الألوان الرئيسية لهذا النوع من التصميم.

وطرأت العديد من التحديثات على ديكورات المطابخ من حيث الألوان والتصميم واستغلال المساحات الصغيرة والكبيرة منها. وإليكم أمثلة على ذلك:

‭}‬ العصرية

يتم خلالها محاولة إخفاء معالم المطبخ التقليدي، ودمجه مع باقي أركان المنزل ضمن مساحات مفتوحة تطل على غرف الجلوس والصالات الداخلية.

‭}‬ الخشب في المطبخ

إن استخدام الخشب أو ألوانه في ديكورات المطابخ اختيار مُوفَّق بكل تأكيد، لأنَّه يشي بالفسحة. كما أنَّه ليس مقيِّدًا بالنسبة إلى الاكسسوارات.

النوافذ الكبيرة

تعطي النوافذ الضخمة منظرًا جماليًّا يفوق تلك الصغيرة.

‭}‬ المطابخ المفتوحة

المطابخ المفتوحة من اتجاهات عدة تمنح الإطلالة مزيدا من الفخامة، كما أنَّها تحدُّ من الازدحام عند نقطة واحدة، بالإضافة إلى تنوُّع مداخلها.

‭}‬استغلال المساحة الصغيرة

يفضل أن تصبغ المطابخ ذات السعات الصغيرة بالألوان الفاتحة كالأبيض حتى يعطي المكان مساحة أكبر من الواقع. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news