العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

كافيار الحوت الأبيض يتصدر القائمة: مــا أغــلى أنـــواع الأطعمـــة فـي العـالــم؟

الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

يشهد سوق الاستهلاك العالمي تقلبات في الأسعار، ينعكس في الأغلب على القطاع الغذائي، لكن مهما تغيرت القيمة، تبقى هذه المأكولات متربعة على عرش الأغلى في العالم:

كافيار الحوت الأبيض

يصل سعر النوع الفاخر من كافيار الحيتان البيضاء إلى 25 ألف دولار، بينما يبلغ سعر الكيلو العادي منه إلى 5000 دولار أمريكي، إذ يعتبر هذا الطعام هو الأغلى في العالم.

ويعود سبب ارتفاع سعر هذا النوع من الكافيار إلى التضاؤل في أعداد الحيتان البيضاء والفترات الطويلة التي تستغرقها كي تصبح ناضجةً.

الزعفران

يعتبر الزعفران من أغلى التوابل المجففة ويصل سعر الرطل الواحد من الزعفران إلى حوالي 2000 دولار أمريكي، والحصول على رطلٍ واحد منه، يتطلب زراعة مساحة بحجم ملعب كرة القدم من أزهار الزعفران.

الكمأة البيضاء أو الفقع الأبيض.

والكمأة البيضاء أو الفقع الأبيض نوع من أنواع الفطر البري الذي يظهر في الصحراء إثر العواصف الرعدية تحت عمق 15 سنتيمترًا، وله رائحة كالجوز. وتعتبر دول الخليج العربي وبلاد الشام وفرنسا وشمال إفريقيا الدول المنتجة له.

ستيك كوبي

نوع من شرائح اللحم التي سميت بذلك نسبةً لمدينة كوبي اليابانية، وهي أغلى شرائح لحم مقدمة في العالم، إذ يصل سعر الرطل منها إلى 300 دولار أمريكي.

ويعود سبب ارتفاع سعرها إلى العناية والتربية الخاصة التي تخضع لها الأبقار التي تربى لهذه الغاية، وهي سلالة نادرة يتم الحفاظ على نسلها في اليابان منذ مئات السنين. 

حساء عش الطائر

من أشهر الوجبات الشعبية في المطبخ الصيني منذ 400 عام، ويكلف الطبق الواحد من الحساء أكثر من مائة دولار. ويحضر هذا الطبق من أعشاش طائر السمان الذي يبني مساكنه بلعابه، وتشبه هذه الأعشاش المواد الجيلاتينية ويستغرق بناء العش الواحد أكثر من 35 يومًا.

فطائر كبد الإوز 

تعتبر فرنسا أشهر البلدان التي تقدم هذا الطبق، ولأجل الحصول على كبد إوز كبير الحجم، يقوم أصحاب المزارع بإطعام الإوزة قسريًا لمرحلة تصبح لا تقوى على المشي والحراك حتى يتضخم كبدها بسبب الدهون. ويصل سعر طبق كبد الإوز إلى 300 دولار في بعض المطاعم الفاخرة. 

فطر ماسوتاكي

من بين 100 ألف نوع من الفطر في العالم، يعتبر فطر ماتوساكي الذي يوجد في الصين واليابان، من أغلى أنواع الفطر والمأكولات. ويصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 90 دولارا، أما الصنف الياباني الفاخر، فقد يصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 2000 دولار. 

أسماك الفوغو

يعتبر طبق سمك الفوغو من أغلى وأغرب الأطباق اليابانية إذ إن سمكة الفوغو من أخطر الأسماك السامة، ويؤدي تناولها إلى وفاة العديد من الأشخاص سنويًا. ويتراوح سعر الطبق الواحد بين مائة و200 دولار.

المحار

يبلغ عدد أنواع المحار 300 ألف نوع حول العالم، ويعتبر من الرخويّات التي تعيش في المياه المالحة والعذبة. ويقدم في البلدان المطلّة على البحار في أطباق مطهية أو نيئة مع الليمون.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news