العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مجلـــس إدارة هيئــة تنظيــم الاتصــالات يعقـــد اجتماعـــه الثـــاني لهـــذا العــام

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

عقد مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين اجتماعه الثاني للعام الجاري في مقر الهيئة بضاحية السيف، حيث ناقش مجلس الإدارة أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات في مملكة البحرين وعلى الأخص المواضيع التي تهم العموم في القطاع.

وخلال الاجتماع أشاد المجلس بالتطور الذي أحرزته الهيئة في إنجاز مشاريع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، وكذلك التقدم في تحقيق الهدف المحدد في الخطة المتمثل في إنشاء شبكة اتصالات للألياف البصرية والتي بدورها ستدعم إقامة الشبكة الوطنية للنطاق العريض. 

كما تطرق المجلس إلى المراجعة التي أجرتها الهيئة على سوق خدمات الاتصالات الدولية وعلى أحدث مؤشرات سوق الاتصالات في البحرين والتي تعكس النمو المستمر في القطاع والارتفاع المتزايد في استخدام أحدث تكنولوجيا وخدمات الاتصالات. كما أثنى المجلس على جهود الهيئة الكبيرة في العمل نحو إنشاء شبكات الجيل الخامس من خلال توفير الطيف الترددي اللازم ومنح تراخيص الترددات الكافية.

واطلع المجلس كذلك على التطور الذي أحرزته الهيئة في مسألة تنظيم وتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات في مملكة البحرين لما لها من أهمية للمستهلكين في القطاع، مشيدًا بمساعي الهيئة والإجراءات التي اتخذتها لتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات وإيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، ولا سيما وضع خطة لتصحيح أوضاع الأبراج تركز على عدة جوانب هامة كأولوية من بين الأمور الأخرى.

كما أعرب المجلس عن تقديره لجهود الهيئة الكبيرة في توفير خدمة تسجيل اسماء النطاق «.bh» و«.البحرين» حيث ستمكن المستهلكين من تسجيل اسماء النطاق (.bh و.البحرين) من خلال العديد من القنوات المحلية والعالمية مما سيتيح للمستهلكين الخيار والمنافسة في سوق اسماء النطاق. 

واطلع المجلس كذلك على أحدث المستجدات بشأن اللائحة التنظيمية لتسجيل بطاقات الـ SIM والتطورات فيما يخص تسجيل بطاقات الـ SIM مسبقة الدفع والآجلة الدفع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news