العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

فينشر كابيتال بنك يوسّع محفظة استثماراته في الولايات المتحدة

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

أعلن فينشر كابيتال بنك أمس عن قيامه بتوسعة محفظة استثماراته في المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة بالاستحواذ على مجمع جلينبريدج مانورز في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 57 مليون دولار أمريكي. وقد شهد طرح هذا الاستثمار على شبكة مستثمري فينشر كابيتال بنك في منطقة الخليج العربي إقبالاً واسعًا وتم الاكتتاب به بالكامل.

ويواصل فينشر كابيتال بنك تعاونه المثمر مع شريكه الأمريكي الذي يملك خبرة واسعة في إدارة وتشغيل المجمعات السكنية متعددة الأسر، وسوف يتولى الشريك الأمريكي إدارة مجمع جلينبريدج مانورز المصنّف بالفئة الأولى -A لجودته النوعية العالية، وبالفئة الأولى -A لموقعه الممتاز في سينسيناتي في مقاطعة وارن بولاية أوهايو، وهي إحدى الأسواق السكنية الأكثر جاذبية في الغرب الأوسط الأمريكي.

وتضم سينسيناتي باقتصادها الأسرع نموًا في ولاية أوهايو، ثمانية من أكبر 500 شركة في قائمة فورتشون. كما تتميز هذه المدينة بمعدل نمو مرتفع لفرص العمل في قطاعات متنوعة تشمل الرعاية الصحية والتعليم والحكومة والخدمات المالية والصناعات التحويلية وتجارة التجزئة والنقل والمواصلات.

وفي تعليقه على الاستحواذ على هذا المجمع، قال عبداللطيف محمد جناحي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك «إن جلينبريدج مانورز هو المجمع الرابع الذي يستحوذ عليه البنك في شريحة المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة الأمريكية التي اكتسبنا فيها دراية شاملة وخبرة واسعة بعد استحواذنا على ثلاثة مجمعات في أتلانتا في العامين 2015 و2016, حققت أداءً ممتازًا حتى الآن، وهي تدر عوائد نقدية جارية بمعدل 8.5% سنويًا توزع على المستثمرين كل ثلاثة أشهر، ونتوقع أن يحقق جلينبريدج مانورز عوائد مماثلة».

وأضاف جناحي «لقد أصبحت محفظتنا الاستثمارية في المجمعات متعددة الأسر تضم 1.750 وحدة سكنية موزعة في كل من أتلانتا وسينسيناتي، ونتوقع أداءً إيجابيًا لهذه الشريحة في المستقبل المنظور بفعل عوامل السوق القوية وقدرة المجمعات السكنية متعددة الأسر على التكيف مع مراحل الركود الاقتصادي كما اتضح من خلال الأزمة المالية العالمية لعام 2008 مقارنةً بالشرائح العقارية الأخرى التي تأثرت بشدة، كما أننا نعمل حاليًا على دراسة الاستثمار في مزيد من العقارات في الولايات المتحدة وفي اسواق رئيسية تتميز بمعدلات نمو اقتصادي عالية وقدرة على اجتذاب الاستثمارات».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news