العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

المنصور: إنشاء منتدى إقليمي للصحة والرفاهية يسهم في تحقيق النمو المجتمعي وفق أسس وقواعد موحدة

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٩ - 14:38

أكد عبدالوهاب عبدالحسن المنصور، عضو لجنة الخدمات بمجلس الشورى، أن إنشاء منتدى إقليمي للصحة والرفاهية في إقليم الشرق الأوسط، يُسهم في تحقيق النمو المجتمعي، والتطور الذي تسعى له جميع الدول، وذلك وفق أسس وقواعد موحدة، يعمل على تنفيذها وتفعليها أعضاء البرلمانات والمجالس التشريعية، من خلال ممارسة دورهم التشريعي والرقابي.

جاء ذلك خلال مشاركة المنصور في أعمال اليوم الثاني للمنتدى الإقليمي للصحة والرفاهية، والذي يقام في تونس خلال الفترة من 24 – 26 يونيو الجاري، بتنظيم من مكتب منظمة الصحة العالمية في تونس، وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأوضح المنصور أن ممثلي البرلمانات والمجالس التشريعي ناقشوا اليوم الثلاثاء، النظام الأساسي للمنتدى وأهدافه، وآليات عمله المقترحة من خلال المكتب التنفيذي، إلى جانب الشكل القانوني للمنتدى، وطرق الانضمام لجمعيته العمومية من خلال ممثلي برلمانات دول المنطقة.

وأشار المنصور إلى أن إنشاء هذا المنتدى وتنفيذ أهدافه، سيؤدي إلى تبادل الخبرات والتجارب، بما يحقق مزيدًا من الرفاهية في مجتمعات صحية، تتمتع بحقوقها في العيش وفق إطار صحي متكامل وشامل يكفل حمايتها من الأمراض، مؤكدًا أن المنتدى سيكون مظلة لدول شرق المتوسط، يتم من خلالها الوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه الدول في مجال بلوغ المستويات المطلوبة للصحة والرفاهية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news