العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«الاتحاد العربي لجمعيات شركات التقنية» يعقد أول اجتماع له بالكويت

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٩ - 11:18

أعلن "الاتحاد العربي لجمعيات شركات تقنية المعلومات" عزمه عقد اجتماعا له مع شركات تقنية المعلومات والاتصالات الكويتية، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا من يوم الثلاثاء الثاني من يوليو القادم، في فندق JW Marriot  في دولة الكويت.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار عمل الاتحاد على تعزيز حصة شركات التقنية العربية في سوق الاتصالات والمعلومات في المنطقة والعالم، وزيادة تنافسية وربحية تلك الشركات والارتقاء بأدائها وقدرتها على تسريع خطا التحول الرقمي الذي تنتهجه الحكومات العربية.

كما يأتي هذا الاجتماع في دولة الكويت تحديدا على اعتبار أنها عضو مؤسس في "الاتحاد العربية لشركات تقنية المعلومات والاتصالات"، الذي يضم أيضا كل من مصر ولبنان والأردن والبحرين، فيما يشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد عدداً من الأكاديميين وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات في الوطن العربي.

ومن المقرر أيضا خلال الاجتماع الإعلان عن إطلاق أعمال تنظيم "الجناح الوطني الكويتي" في أكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، جيتكس 2019"، والذي سيقام خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

وينظم هذا الجناح من قبل شركة "وورك سمارت"، إحدى شركات مجموعة "مستقبل الخليج للأعمال"، وتختص في تنظيم معارض ومؤتمرات يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين إضافة إلى فروع لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

تعليقا على هذا الحدث، قال كبير مستشاري مجلس إدارة "الاتحاد العربي لجمعيات شركات تقنية المعلومات" والرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت"، أحمد عطية الله الحجيري، إن مبادرة الاتحاد للقاء الشركات الكويتية لأول مرة منذ تأسيسه إنما تهدف إلى العمل معا من أجل تعزيز النهوض بواقع تلك الشركات، وتشجيعها على التكامل مع نظرائها في الخليج والوطن العربي.

وأشاد الحجيري بأنشطة قطاع المعلومات والاتصالات الكويتي، والبرامج والمشروعات التي تقوم بها الكويت، لتحويل البلاد الى مركز إقليمي وعالمي متطور في قطاع الاتصالات والمعلومات، والتحول الرقمي، ودخول الكويت بالفعل في عالم التطبيقات الرقمية المختلفة مثل التعليم والصحة والخدمات الحكومية، وتعزيز المجالات التنموية، سواء الاقتصادية أو التجارية والاجتماعية.

وأضاف الحجيري أن مبادرة الاتحاد وشركة "وورك سمارت" لتنظيم جناح وطني خاص بشركات التنقية الكويتية في جيتكس، ستسهم في تجمع شركات تقنية المعلومات والاتصالات الكويتية في مكان واحد في معرض جيتكس، وبما يعزز من حضور تلك الشركات في هذا الحدث العالمي، ويمكنها من تحقيق الاستفادة القصوى من تلك المشاركة، من خلال ترتيب زيارات الوفود وأصحاب القرار، والدخول في صفقات مثمرة، والترويج للمشاريع الكويتية البارزة في قطاع الاتصالات مثل الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، ومشروع الممر الإقليمي، والعمل على جعل الكويت مركزاً عالمياً للبيانات والمحتوى العالمي.

ونيابة عن "الاتحاد العربي لجمعيات شركات التقنية" دعا الحجيري جميع ممثلي شركات تقنية المعلومات والاتصالات في دولة الكويت لحضور الاجتماع بفندق JW Marriot  في 2 يوليو القادم، للتعرف على الفائدة من المشاركة في الجناح الوطني الكويتي بمعرض جيتكس.

وأوضح الحجيري أنه لدى "وورك سمارت" خبرات متراكمة تمتد لـ 13 عاما في مجال تنظيم الجناح الوطني البحريني في جيتكس، مشيرا إلى أن الشركة ستضع تلك الخبرات في خدمة نجاح مشاركة الشركات الكويتية في الجناح الوطني الكويتي المزمع تنظيمه في جيتكس 2019.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news