العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

عربية ودولية

عقوبات أمريكية تطال خامنئي وظريف وقيادات بالحرس الثوري الايراني

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٩ - 09:22

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا تنفيذيا بفرض عقوبات مشددة جديدة ضد إيران تستهدف قيادات في الحرس الثوري والمرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي خامنئي ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

وقال الرئيس ترامب للصحفيين إن خامنئي هو المسؤول في النهاية عن السلوك العدائي من قبل النظام والعقوبات ستحرم الزعيم الأعلى ومكتبه والمقربين منه ومن مكتبه من الوصول إلى موارد مالية أساسية".

وقال ترامب إن أحد أسباب فرض العقوبات هو إسقاط الطائرة المسيرة لكنه أوضح أنها كانت ستُفرض بأي حال.
وفيما اكد ترامب إن العقوبات "رد قوي ومناسب على تصرفات إيران الاستفزازية المتزايدة" قال ايضا "سنواصل زيادة الضغط على طهران حتى يتخلى النظام عن أنشطته وتطلعاته الخطيرة ".

واوضحت وزارة الخزانة الامريكية ان العقوبات الامريكية الجديدة تستهدف ثمانية من كبار قادة القوات البحرية والبرية ووكالة الفضاء التابعة للحرس الثوري الايراني.

وقالت الوزارة في بيان "هؤلاء القادة يجلسون فوق بيروقراطية تشرف على الانشطة الاقليمية الخبيثة للحرس الثوري الإيراني لا سيما برنامج الصواريخ الباليستية الاستفزازي ومضايقة وتخريب السفن التجارية في المياه الدولية الى جانب الوجود الايراني المزعزع للاستقرار في سوريا".

واوضح البيان ان العقوبات الجديدة "ستمنع قيادة إيران من الوصول إلى الموارد المالية".

بدوره أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ان الادارة الأمريكية ستضيف اسم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على قائمة عقوباتها وذلك في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وقال إن "هذه العقوبات ليست عقوبات رمزية، بل تخسرهم مئات المليارات، وهي تهدف إلى قطع التمويل، والأموال التي تذهب إلى الحرس الثوري وغيره من المنظمات".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news