العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

بريد القراء

أهالي مجمع 734 في عالي يشكون استحواذ متنفذ على زوايا 4 منازل

الاثنين ٢٤ يونيو ٢٠١٩ - 11:14

ناشد عدد من أهالي منطقة إسكان عالي مجمع 734 سمو رئيس الوزراء لإصدار توجيهاته الكريمة بالنظر في أوضاعهم بخصوص استحواذ متنفذ في إحدى الوزارات على منزل بالمنطقة يطل على زاويا 4 منازل مجاورة بين ليلة وضحاها، موضحين أنه كان مهندسا سابقا في إحدى الوزارات، لذلك هو على علم تام بالثغرات القانونية لاستغلال الأرض المتنازع عليها.

وبينوا أن الأرض التي تقدر بحوالي 300 متر مربع تم تسجيلها باسمه في اختراق واضح وصريح للقانون، مطالبين في الوقت نفسه بفتح تحقيق حول آلية إعطائه الزاوية الكبيرة للمهندس المخالف وإيقاف الترخيص لحين الوصول الى حل وضمان عدم تضررنا.

وقال أحد المتضررين: كان من المفترض توزيع الأرض المتنازع عليها مناصفة بعد الانتهاء من بناء منزلين تم بناؤهما ضمن مشروع إعادة ترميم وتأهيل البيوت الآيلة للسقوط الذي امتد البناء فيهما عدة سنوات، وأثناء ذلك تمكن المهندس من الاستحواذ على الزاوية من خلال استغلال الوضع القائم بضم الأرض لصالحه من دون وجه حق وبذلك أصبح وكأنه يمتلك قسيمة سكنية تعادل نصف حي.

وأوضح المتضررين أن المشكلة قائمة منذ مطلع التسعينيات، مشيرين إلى أنهم تواصلوا مع أكثر من جهة حكومية وبالتحديد وزارة الإسكان بعد المكرمة الملكية الى توزيع الزوايا لكن من دون فائدة، ولدينا عدة خطابات تثبت ذلك، طالبنا من خلالها بتوزيع الزوايا بالإنصاف بيننا، لكن لم نجد أي رد أو تجاوب طوال هذه السنين.

وتجددت المشكلة بعد أن حصل صاحب المنزل، على ترخيص بناء جدار بطول لا يقل عن دورين ما يؤثر سلباً على أصحاب المنازل المجاورة، إذ سيطل بشكل مباشر على منازلهم. 

وأضافوا: إذا لم يتم حل المشكلة، نقترح تحديد الأرض المتنازع عليها كممر أو مخرج للطوارئ أو الخدمات من دون تقديم مصالح أحد المنازل على الآخر، كما أن هناك 4 بيوت يقطنها أكثر من 45 شخصا ومساحة البيوت لا تتجاوز 200 متر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news