العدد : ١٦٣٨٧ - الجمعة ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ م، الموافق ١٢ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٧ - الجمعة ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ م، الموافق ١٢ رجب ١٤٤٤هـ

قضـايــا وحـــوادث

محاكمة شابين حاولا السفر إلى أوروبا بجوازات سفر مزورة

الاثنين ٢٤ يونيو ٢٠١٩ - 09:47

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل قضية تركيين متهمين بمحاولة السفر عبر مطار البحرين الدولي إلى بريطانيا بجوازي سفر وتأشيرتين مزورين، إلى جلسة 9 يوليو القادم لسماع أقوال موظف وموظفة بخدمات مطار البحرين بشأن الواقعة.

وكانت موظفة بشركة خدمات مطار البحرين أفادت أن المتهم الأول حضر على الخطوط البريطانية وقدم لها جواز سفره لإنهاء إجراءات السفر إلى بريطانيا، إلا أنها لاحظت أن ملمس جواز السفر مختلف فقامت بمراجعة التأشيرة وتبين لها أن الختم ليس أصليا، فقامت بإبلاغ المسؤولين في المطار.

وحضر المتهم الثاني أمام الموظف وقدم جواز سفره على نفس الرحلة، ولاحظ الموظف أن التأشيرة الخاصة بدخول بريطانيا مدتها 7 أشهر فقط، فشك فيها بأنها مزورة، فأبلغ المسؤول.

وقال المتهم الأول في التحقيقات إنه أراد السفر إلى بريطانيا وقد تقابل مع شخص إيراني في تركيا والذي ساعده على تزوير جواز السفر والتأشيرة، وطلب منه التوجه إلى البحرين أولا حيث يمكنه من هناك السفر إلى بريطانيا دون أن يشك أحد في أمره لأن الإجراءات أسهل.

وجاءت أقوال المتهم الثاني مطابقة لما ذكره المتهم الأول، فأسندت إليهما النيابة العامة أنهما في غضون ديسمبر 2018، اشتركا بطريق المساعدة مع موظف حسن النية في جريمة إدخال بيانات وسيلة تقنية المعلومات تخص الإدارة العامة للجنسية والجوازات على نحو من شأنه إظهار بيانات غير صحيحة على أنها صحيحة بنية استعمالها، بأن سلما الموظف جوازات مزورة وقام بإدخال بيانتهما بما يفيد دخولهما مملكة البحرين.

كما وجهت النيابة إليهما تهم الاشتراك مع آخر مجهول في تزوير محررين خاصين وهما جوازا السفر المنسوب صدورهما إلى جمهورية تركيا بأسمائهما الشخصية وذلك باصطناعهما، واستعمال المحررين المزورين، ودخول البلاد بطريقة غير قانونية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//