العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«ABC» أول بنك في الشرق الأوسط يستخدم خاصية معرفة العميل استنادًا إلى القياسات الحيوية الرقمية

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٩ - 14:52

أعلن بنك ABC، الذي يعد البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن شراكتة مع شركة جوميو (Jumio) الرائدة في مجال تقديم خدمات التحقق من الهوية الشاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ ما يمكن خدمات بنك ABC المصرفية الرقمية من ضم العملاء الجدد من الأفراد باستخدام تقنية التحقق من الهوية استنادًا إلى القياسات الحيوية؛ وهي التقنية الحائزة على الجوائز والتي ابتكرتها شركة جوميو (Jumio).

بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقرًا له ويقدم خدماته لعملائه في القارات الخمس بصدد إطلاق أحد أول البنوك الرقمية التي تقدم الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف المحمولة فقط وبطريقة فعالة في المنطقة. هذا ويعمل البنك على توظيف العمليات الرقمية التي تشمل القدرة على معرفة العميل بطريقة رقمية بالكامل، ما يجعل تبسيط عملية الاشتراك بالخدمات أمرًا محوريًا لهذه الجهود.

وفي هذا السياق، علق صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC قائلًا: "إن بنك ABC ملتزم بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتبسيط ولوج العميل إلى الخدمات المصرفية بصورة آمنة".

وفي وقت سابق من هذا العام، قال صائل الوعري في منتدى التقنية المالية الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "فينتيك": "تواجه البنوك وغيرها من المؤسسات المالية في المنطقة تحديات هائلة مرتبطة بالتطورات التقنية، إلا أنه يجب تقبل التغيير لا الخوف منه. فالتقنية ستحدث تغييرًا جذريًا في طريقة عملنا، والأهم من ذلك أنها ستعمل على تمكين شعوب المنطقة وتحقيق الشمول المالي الحقيقي".

ومن جانبه، صرح يوسف الماس، رئيس الابتكار في مجموعة بنك ABC، قائلًا: "نحن نفخر بكوننا أول بنك في الشرق الأوسط يستخدم القياسات الحيوية والتعلم الآلي لتعزيز عمليات معرفة العميل والتحقق من الهوية رقميا عن طريق الوجه، فمع تزايد عدد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية ويجرون التعاملات عن طريق الأجهزة المحمولة، أمسى من الضروري توفير تجربة تعامل بسيطة، وسريعة وتلقائية تتم خلال دقائق معدودة؛ بدلًا من أن تستغرق عدة ساعات أو أيام".

أن توظيف البنك لتقنية التحقق من الهوية الخاصة بشركة جوميو (Jumio) يمكّنه من التحقق من عملاء الخدمات الإلكترونية بجعلهم يقومون أولًا بتصوير بطاقة الهوية الشخصية باستخدام هاتف ذكي، ثم أخذ صورة شخصية باستخدام الهاتف (صورة سيلفي) مع خاصية التحقق من صحة الصورة. وتؤكد هذه العملية هوية العميل ووجوده الفعلي أثناء التعامل. ومع توسع بنك ABC في عملياته الرقمية على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستدعم شركة جوميو (Jumio) هذا النمو بقدرتها على التحقق من الهويات رقميًا في مختلف المناطق.

وفي هذا الشأن، قال روبرت بريغ، رئيس شركة جوميو (Jumio): "إن شركة جوميو سعيدة بالدخول في شراكة مع بنك ABC لمساعدته في إحداث تحول جذري في الخدمات المصرفية الرقمية في الشرق الأوسط. ونحن سعداء بمساهمتنا في سعي البنك لتقديم مستوى من الخدمات يضاهي ما يقدم في السوق العالمية أو يفوقه عن طريق تقديم أحدث خدمات التحقق من الهوية التي تفحص الهوية الرقمية للعملاء الجدد بصورة سريعة، وآمنة، ومتوافقة مع المعايير المتبعة".

يعتبر بنك ABC من البنوك الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم مجموعة مبتكرة من الخدمات المصرفية الشاملة والمنتجات على مستوى العالم تشمل الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية، والعمليات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، والقروض المجمعة ومنتجات الخزينة والأسواق المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

وبالاستفادة من التقنيات المتطورة التي تشمل الذكاء المعزز، والذكاء الاصطناعي، والقياسات الحيوية، والتعلم الآلي، والتحقق من صحة الهوية ثلاثي الأبعاد المعتمد، والمراجعة البشرية، تعمل شركة جوميو (Jumio) على مساعدة المؤسسات في الامتثال للأنظمة بما يشمل معرفة العميل، ومكافحة غسيل الأموال، واللائحة العامة لحماية البيانات، والتحقق التام من الهوية الرقمية للعملاء. وقد أتمت شركة جوميو (Jumio) التحقق مما يزيد عن 170 مليون هوية صادرة عما يزيد عن 200 دولة ومنطقة عن طريق تعاملات آنية عبر شبكة الإنترنت والأجهزة المحمولة. تستخدم حلول شركة جوميو كبرى الشركات في قطاعات الخدمات المالية، واقتصاد المشاركة، والعملات الرقمية، وخدمات التجزئة، والسفر، والألعاب عن طريق الإنترنت. وتعمل شركة جوميو (Jumio) التي تتخذ من بالو ألتو مقرًا لها، على مستوى العالم من خلال مكاتبها المنتشرة في أمريكا الشمالية، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. كما حصلت على جواز عدة في مجال الابتكار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news