العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«إنجاز البحرين» تطلق برنامج Tech Valley لطلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع «تمكين» و معهد «BIBF»

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٩ - 12:36

: أطلقت مؤسسة إنجاز البحرين، بالتعاون مع كل من صندوق العمل "تمكين" و معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ، برنامج " Tech Valley". وهو برنامج معد لدعم المواهب البحرينية الشابة وإعدادهم لمستقبل التكنولوجيا الرقمي من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة.

يركز البرنامج على تقوية طلاب المدارس الثانوية في مجال التكنولوجيا من خلال التدريب العملي لمدة ثلاثة أسابيع. ويتيح هذا البرنامج، المُقدم بدعمٍ من "تمكين"، فرصة الحصول على معرفة جيدة بأحدث المفاهيم التكنولوجية في هذا العصر، حيث تقوم فكرة البرنامج على توفير مسار مهني مباشر لضمان وجود خط ثابت من المهنيين المتعلمين في مجال التكنولوجيا.

كما يُعد برنامج "Tech Valley" نقطة انطلاق لاختيار التخصصات الجامعية المطلوبة في السوق، حيث يقدم البرنامج خمسة مسارات تعليمية: بدءًا من فهم مفاهيم التحول الرقمي إلى تعلم كيفية تطبيق المهارات المكتسبة من البرنامج. تشمل المواضيع الحوسبة السحابية، البيانات الكبيرة وعلوم البيانات، التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، سلسلة الشبكات وإنترنت الأشياء.

ومن المقرر أن يتعلم المشاركون أيضًا كيفية تصميم رسوم بيانية خاصة بهم لعرض أفضل المعلومات وتعزيز مهارات الاتصال لديهم، حيث سيختتم البرنامج أعماله بمسابقة بين الفرق المشاركة لتطبيق المهارات المكتسبة على النظام البحريني وذلك بالتعاون مع مركز برينك بتلكو.

علقت صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، على البرنامج قائلة: "نعتقد أن الطلاب بحاجة إلى فهم أساسيات التكنولوجيا من أجل أن تقوية مهاراتهم وكفاءاتهم في العصر الرقمي الحديث، حيث يثري البرنامج الحصيلة المعرفية للطلبة في هذا الجانب".

ونوهت سموها بأهمية هذا التعاون والشراكة الاستراتيجية بين كل من "إنجاز البحرين" و"تمكين" و" BIBF"لطرح هذا البرنامج، معربةً عن امتنانها للدعم المستمر لإنجاز البحرين ومهمتها في تمكين الشباب من النجاح في الاقتصاد العالمي.

ومن جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن ترحيبه بهذا البرنامج الذي يصب في دعم مهارات وكفاءات الطلبة البحرينيين، وتؤكد على أهمية ربط المخرجات التعليمية وبمتطلبات سوق العمل والفرص التنموية المتاحة فيما يعزز تنافسيتهم في سوق الوظائف.

وأوضح أن التحول الرقمي الذي يشهده العالم اليوم، ومجالات ربطه الاقتصادية والتنموية، تتطلب منا التركيز على دعم نمو هذا القطاع، فيما يلبي رؤية البحرين الاقتصادية وتطلعاتها الطموحة في الارتقاء بكفاءة الموارد البشرية الوطنية ومؤشرات أداء السوق الاقتصاية، وذلك من خلال توفير الفرص المعرفية والتطبيقية التي توسع المدارك المهنية والابداعية.

وفي هذه المناسبة، صرح مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والماليةBIBF، الدكتور أحمد الشيخ: "نحن فخورون للغاية بأن نكون جزءًا من هذه المبادرة كشريك معرفي، وذلك لتشجيع الطلاب على اتباع نهج أكثر إبداعًا في جميع جوانب حياتهم واكتساب المهارات اللازمة في مجال التكنولوجيا الرقمية. طلاب اليوم هم مواطنون رقميون وأكثر تكيف مع التكنولوجيا الجديدة مقارنة بالجيل القديم، وفي جميع المجالات تكون المهارات الرقمية مطلوبة في غالبية الأدوار، وتسعى الشركات في الوقت الحالي لتوظيف خريجين لديهم معرفة كاملة بالتكنولوجيا الرقمية ".

والجدير بالذكر، استفاد أكثر من 200،000 طالب من مشاركتهم في برامج إنجاز البحرين منذ أن بدأت برامجها منذ أكثر من 14 عامًا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news