العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

الاسلامي

حتى تظل القدس حاضرة في كينونة المسلمين
رسالة إلى الأمة الإسلامية بخصوص القدس

إعداد: د. أحمد علي سليمان

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠١٩ - 10:57

 

وفي النهاية: أتساءل: هل نترك الحصان الفلسطيني في ميدان المعركة يجابه وحده الأعداء؟!

وأؤكد: 

- لا تزال الدول العربية والإسلامية تمتلك كثيرًا من وسائل الضغط.

- لا نريد أن نسلك في قضيتنا المسارات القديمة، ولكن نريد مسارات إبداعية تسهم في استعادة الحق إلى أصحابه.

- ليس أمام الشعب الفلسطيني إلا أن يستجمع قواه ويوحد مكوناته لإنقاذ الأرض والمقدسات والكرامة الوطنية.

- وستظل القدس عاصمة دولة فلسطين الأبية. 

وفي هذا الإطار أوصي بـ:

- السعي لإبرام معاهدة دولية لحماية الأماكن الدينية المقدسة في القدس، وحث الرأي العالمي للانضمام إليها؛ للوقوف ضد التعنت الإسرائيلي والأمريكي.

- تشكيل كتلة ضغط عربية إسلامية؛ لممارسة الضغط على المصالح الإسرائيلية الأمريكية، مقابل تحرير الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس.

- نشر كل المعلومات والحقائق التاريخية المتعلقة بالقدس في الأوساط الإسلامية والمسيحية؛ لتكون شاهدة على ما تقترفه إسرائيل في حق أديانهم، من خلال الإعلام، والمناهج الدراسية، والمؤسسات الثقافية وغيرها.

- ضرورة تفعيل دور منظمة التعاون الإسلامي، وخاصة لجنة القدس التي أقيمت لحماية الأقصى بعد جريمة حريق المسجد الأقصى عام 1969م. 

- ضرورة العودة إلى قرارات الشرعية الدولية وتفعيل أهم قرارات القضية الفلسطينية الصادرة من مجلس الأمن الدولي والجمعية العمومية للأمم المتحدة، وخاصة قرار 242 الصادر عن مجلس الأمن الذي يتكفل بحماية القدس من الاحتلال الصهيوني، والعودة إلى حدود ما قبل عدوان الخامس من يونيو 1967م.

رجعنا في كتابة هذه المادة إلى:

- التقرير الفني والقانوني الموثق بالخرائط والصور بشأن الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي حول المسجد الأقصى في القدس الشريف لجنة خبراء الإيسيسكو الآثاريين، وتقرير خاص نشرته الخليج أولاين بعنوان: فلسطين تنتصر بالصراع الديموغرافي والإسرائيليون يتوقون للهجرة، يوم 20 مارس 2017م، وجعفر عبدالسلام: المركز القانوني الدولي لمدينة القدس – كتاب شهري يصدر عن رابطة العالم الإسلامي، عدد 157. وجعفر عبدالسلام – محمود داود: الصراع العربي الإسرائيلي بين النضال المسلح والتسوية السلمية: دراسة تأصيلية على ضوء القانون الدولي والفقه الإسلامي، القاهرة: رابطة الجامعات الإسلامية، وحافظ طهبوب: الحقائق التي يخفيها «الإسرائيليون» عن شعبهم والعالم، الخليج: تاريخ النشر: 30/07/2018م، وعدنان عدوان: استهداف المقدسات الدينية، حرب صهيونية متواصلة – مجلة الوحدة الإسلامية، وغازي إسماعيل ربايعة: القدس في الصراع العربي الإسرائيلي، وقدري شوقت الراعي: إسرائيل ليست دولة حتى تكون لها عاصمة!، موقع البيادر السياسي، 10 ديسمبر 2017م، وماهر خضير: حق حماية الأماكن الدينية بمدينة القدس في ضوء قوانين حقوق الإنسان والشرائع الدينية، ومحسن محمد صالح: الحقائق الأربعون في القضية الفلسطينية – المركز الفلسطيني للإعلام، وغيرها. 

عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news