العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

الرياضة

خسارة ثانية لمنتخبنا الناشئين في «عربية السلة»

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

القاهرة - اتحاد السلة: تعرض منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين للخسارة الثانية على التوالي أمام المنتخب التونسي، بنتيجة 90/72، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من الدور التمهيدي للبطولة العربية الثامنة عشرة لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من 18 حتى 25 يونيو الجاري، بمشاركة 6 منتخبات عربية هي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

 وهذه هي الخسارة الثانية لمنتخبنا عقب خسارته الأولى أمام المنتخب المصري، ليصبح رصيده نقطتين، فيما حقق المنتخب التونسي فوزه الثاني على التوالي رافعا رصيده إلى 4 نقاط.

 وسيواجه منتخبنا الوطني اليوم الخميس نظيره منتخب لبنان، في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، في الجولة الثالثة من البطولة.

 وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 23/11 تونس، 19/20 البحرين، 24/22 تونس و19/14 البحرين. 

ولم ترتقِ بداية منتخبنا في المباراة للمستوى المطلوب والتي استغلها المنتخب التونسي للتقدم بفارق كبير بواسطة الدفاع المتماسك، قبل أن يتحسن أداء منتخبنا في الربع الثاني الذي قلص من خلال فارق النتيجة، فيما استعاد منتخب تونس الفارق في الربع الثالث معولا على الهجوم المركز والتصويبات الثلاثية، قبل أن يحسم نتيجة اللقاء. 

ورغم الخسارة، إلا أن منتخبنا قدم أداء جيدا في المباراة، وتمكن من تقديم مستوى أفضل من المباراة السابقة، إذ أظهر لاعبو منتخبنا أداء جيدا خلال شوطي المباراة بشكل عام، وخصوصا في الناحية الهجومية.

وسيخوض منتخبنا تدريبا واحدا في الفترة الصباحية اليوم على صالة البطولة؛ تحضيرا لمواجهة لبنان، على أن تلي الحصة التدريبية جلسة فنية للتعرف على نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس.

وفي المباراة الأولى أمس، حقق المنتخب السعودي فوزه الأول عقب تفوقه على نظيره الجزائري بنتيجة 57/41 رافعا رصيده إلى 3 نقاط.

قاروني: محطة إعداد مهمة للبطولة الآسيوية

 قال مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني إن مشاركة منتخبنا الوطني للناشئين في البطولة العربية تأتي ضمن الخطة البعيدة المدى الموضوعة للمنتخب.

وأكد قاروني أن اتحاد كرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يحرص بشكل كبير على تكثيف التواجد الخارجي والمشاركة في البطولات بالنسبة لمنتخباتنا الوطنية في جميع الفئات العمرية من أجل زيادة الاحتكاك واكتساب الخبرة وهو ما سيعود بالنفع على لاعبينا.

وذكر قاروني أن البطولة العربية تشكل خير إعداد لمنتخبنا الذي تنتظره مشاركة مهمة متمثلة في البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والتي من المؤمل لها أن تقام أواخر العام الجاري في الجمهورية الصينية.

وأضاف مدير المنتخبات أن إعداد منتخب الناشئين بدأ منذ مطلع شهر مايو الماضي بمشاركة 40 لاعبا تم اختيارهم بدقة من قبل الجهاز الفني للمنتخب الذي عكف على متابعة الدوري المحلي للفئات وزيارة تدريبات الأندية، ثم توقف الإعداد لظروف الاختبارات، قبل أن تستأنف التدريبات التي قلص من خلالها المدرب قائمة المنتخب وصولا لاختيار الاثني عشر لاعبا المشاركين في البطولة الآن.

وبين قاروني أن المنتخب سيستأنف تدريباته فور انتهاء مشاركته في البطولة، وذلك بمشاركة بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في هذه البطولة.

وأوضح قاروني أن المنتخبات المشاركة في البطولة تمتاز بالبنية الجسمانية القوية للاعبيها، مؤكدًا أن منتخبنا سيجني ثمار المشاركة من خلال الاحتكاك مع تلك المنتخبات.

يوسف: اكتساب خبرة المنافسات القوية

 قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين عمار يوسف إن منتخبنا يسعى إلى تحقيق الاستفادة الفنية الكاملة من خلال مشاركته في البطولة العربية.

وذكر يوسف أن المشاركة العربية تأتي استعدادًا للبطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وأوضح أن الهدف الأساسي من المشاركة هو اكتساب خبرة المنافسات القوية من خلال الاحتكاك مع المنتخبات الإفريقية والآسيوية التي تتمتع بالقوة البدنية والجسمانية، وكذلك اكتساب خبرة البطولات والمنافسات القوية، مشيرًا إلى أن المشاركة في البطولة تعد فرصة مناسبة لاستعداد المنتخب للاستحقاق الآسيوي.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news