العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الرئيــس التنـفـيذي لهيـئة الكهـربــاء والمــاء يدشــن خزانات مياه مولّدة للكهرباء بواسطة الطاقة المتجددة

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

قام الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة بتدشين خزانات أرضية وعلوية ذات طابع جمالي ومنتجة للطاقة المتجددة بمحطة السيف لتوزيع المياه والتي قد أسهمت في زيادة المخزون المائي للمملكة بنسبة 3.6%، وفي نفس الوقت تمت المحافظة على الناحية الجمالية للمناطق التي بها هذه الخزانات. 

وتميزت هذه الخزانات بتصاميمها الهندسية الفريدة التي جعلت الخزانات أحد المعالم الجمالية الممزوجة مع الواجهات الجمالية المجاورة للمنطقة بحيث لا يمكن تمييزها عنها، وقد تم استغلال سطح الخزان وواجهته لتركيب خلايا شمسية لإنتاج الطاقة المتجددة. 

وأكد الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة أنه سوف يتم تعميم هذه التجربة على خزانات نقل المياه الجديدة المزمع إنشاؤها والقائمة في المناطق المختلفة لتسهم في إظهار الطابع الجمالي لهذه المناطق. 

وقال إن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة للمحافظة على المظهر الجمالي لمملكتنا الغالية، والتي تضمنت تدشين خزانات مياه أرضية وعلوية ذات طابع جمالي ومنتجة للطاقة المتجددة. وأوضح الشيخ نواف أن هذا التصميم الهندسي الجديد لخزانات المياه قد أسهم في توفير التخزين المطلوب للمياه بطابع جمالي متناسق مع المنشآت المجاورة ومنتج للطاقة المتجددة. 

وأضاف أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الرئيسية التي وضعتها هيئة الكهرباء والماء لتطوير وتوسعة شبكات نقل المياه في مملكتنا الحبيبة على ضوء توجيهات واهتمامات من القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لتوفير خدمتي الكهرباء والماء وتلبية الطلب المتنامي على استخداماتها لأغراض التنمية والتوسع العمراني والصناعي والتجاري مع المحافظة على الطابع الجمالي للمملكة ومن ثم توفير خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين في المملكة والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news