العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«PIE» و«زين البحرين» يطلقان «الفرع الذكي» الأول من نوعه في البحرين

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩ - 11:14

أعلنت (Payment International Enterpise (PIE، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة في مملكة البحرين، عن تعاونها مع شركة زين البحرين لإطلاق مشروعها الجديد "الفرع الذكي"، وهو جهاز خدمة ذاتية مصمم ومطوّر من قبل الشركة ليمكّن شركة زين البحرين من توفير نظام تفاعلي هو الأول من نوعه في البحرين الذي يسمح للعملاء بإجراء جميع الخدمات بطريقة ميسّرة وعصرية دون أي مجهود، ويأتي ذلك ضمن التزام "PIE" بالاستمرار بتوفير منتجات مبتكرة وثورية في مجال الاقتصاد الرقمي.

هذا وقد تم تطوير مشروع "الفرع الذكي" بالتعاون مع "KeyBS DMCC"، وهي شركة لتوفير الحلول الديناميكية في مجال التكنولوجيا المالية ودمج الأنظمة تتخذ من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقرًّا لها، وتقدم الشركة للعملاء واجهة جديدة وممتعة للاستفادة من الخدمات إلكترونيًا بأسلوب بسيط وعصري. ويأتي المشروع الجديد ليتماشى مع استراتيجية شركة زين البحرين الرقمية، لتوفّر لعملائها خدمات مبتكرة وشاملة، وذلك من إيمانها بأن مثل هذه الخدمات الميسّرة لها دور فاعل في تطور قطاع الاتصالات في مملكة البحرين.

يسمح مشروع "الفرع الذكي" لعملاء شركة زين البحرين باستخراج خط جديد أو استبدال بطاقة الهاتف المحمول أو استخراج بطاقة الهاتف المحمول الإلكترونية "eSIM" أو دفع الفواتير أو تعبئة الرصيد أو الاطلاع على أحدث المنتجات والأجهزة التي توفرها شركة زين البحرين، وذلك عبر شاشة تفاعلية تدعم نظام قراءة بطاقات الهوية وجوازات السفر وبصمة الإصبع للتأكّد من الهوية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يوفر جميع المعلومات المتعلقة بخدمات زين، مثل الباقات آجلة الدفع  ومسبقة الدفع  وخدمة النطاق العريض للمنازل، كما يقبل الجهاز العملات البحرينية والسعودية لإجراء المعاملات، مع خدمة إرجاع المبلغ المتبقي من النقود، ويقبل كذلك بطاقات الخصم وبطاقات الإئتمان وقسائم الدفع لإتمام معاملات الدفع، حيث تتم جميع المعاملات بطريقة أوتوماتيكية، وذلك وفق الشروط والأحكام المعتمدة من هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين "TRA" وسياسات شركة زين البحرين. ويتميز مشروع "الفرع الذكي" بأنّه يسمح للعملاء بإجراء جميع المعاملات وتوفير المعلومات المتعلقة بخدمات وسياسات شركة زين دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع الشركة.

الجدير بالذكر أن شركة "PIE" هي إحدى أكبر شركات التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين المرخّصة من قبل مصرف البحرين المركزي. وتتمتع الشركة برصيد زاخر من الخبرة والتعاون مع الجهات الحكومية والشركات الخاصّة المرموقة مثل الحكومة الإلكترونية وشركات الاتصالات المختلفة، حيث قامت الشركة بتنفيذ مشروع أجهزة الخدمة الذاتية لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والتي توفّر جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية وخدمات دفع الفواتير والرسوم الحكومية، حيث تنتشر هذه الأجهزة في مختلف الأماكن الحيويّة والوزارات في المملكة، ذلك بالإضافة إلى إطلاق مشروع "Tam Dinar" الذي يقدم خدمات الدفع الإلكتروني الميسّرة لمختلف الجهات الحكومية في البحرين. وتستمر "PIE" في تقديم حلول التكنولوجيا المالية وأجهزة الخدمة الذاتية لجهات عديدة في القطاع الخاص والتي تسعى لتطوير خدماتها الإلكترونية بطريقة عصرية وميسّرة تناسب مختلف الزبائن والعملاء.

وبهذه المناسبة، علّق السيد عمار الكتبي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لتسويق ومبيعات الأفراد في شركة زين البحرين، قائلًا: "تعتبر هذه الخطوة على قدر عالٍ من الأهميّة بالنسبة لنا كشركة اتصالات رائدة في المجال الرقمي بالأخص، حيث تأتي كجزء من التزامنا الدائم بتقديم أحدث الخدمات المبتكرة التي توفّر قيمة عالية وجودة لعملائها. نحن سعداء للغاية وفخورون بالتعاون مع شركة "PIE" لإطلاق أول "فرع ذكي" في مملكة البحرين. نتطلّع دائمًا إلى تقديم المزيد من الخدمات المبتكرة والتجارب الممتعة لزيائننا".

من جانبه، صرّح السيد فواز غزال، الرئيس التنفيذي لشركة (Payment International Enterprise (PIE، قائلًا: "نفخر بالعمل مع شركة رائدة في مجال الاتصالات مثل شركة زين البحرين. نعمل في "PIE" على تسخير التكنولوجيا لتزويد عملائنا بأدوات وحلول مبتكرة تساعدهم على خدمة عملائهم بشكل أفضل. لقد قمنا بإعادة هندسة العمليات لخلق تجارب يوميّة متطورة تعمل على إشراك العملاء والتواصل معهم، بالإضافة إلى دعم الشركات لتعزيز خدماتهم الإلكترونية بشكل أفضل. نتطلّع إلى الخطوات التالية لشراكتنا ولمواصلة مساهمتنا في تطوير الاقتصاد الرقمي بشكل عام".

هذا وقد أضاف السيد إبراهيم درّاز، المؤسس والعضو المنتدب لشركة "KeyBS DMCC"، معلّقًا على إطلاق مشروع "الفرع الذكي": "نحن فخورون بتقديم حلول الاتصالات إلى شركة زين البحرين بالتعاون مع شركة "PIE"، شريكنا في مملكة البحرين. يسمح الابتكار الرقمي لشركات الاتصالات والقطاعات المختلفة مثل البنوك والهيئات الحكومية والمؤسسات الأخرى بتقديم أفضل الخدمات للعملاء، وذلك مع تقليل التكاليف والنفقات. لقد كانت لنا تجارب عمل سابقة إيجابية في مملكة البحرين، حيث تعاونّا مع "PIE"  في عدد من المشاريع لتقديم الحلول للمستهلك. نتطلّع للعمل على المزيد من المشاريع الرائدة في المملكة في المستقبل القريب."

إلى ذلك، فقد أكّدت شركة زين البحرين بأن أجهزة الخدمة الذاتية "الفرع الذكي" قد تم توفيرها بالفعل في جميع فروع زين حول المملكة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news