العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الصفحة الأخيرة

محرك غوغل يحتفل بالفلافل في يومها العالمي

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

احتفل محرك البحث العالمي «غوغل»، أمس الثلاثاء، بيوم الفلافل «الطعمية» العالمي الذي يوافق 18 يونيو من كل عام، واستبدل أيقونته الرئيسية بصورة متحركة تظهر أقراص الطعمية وأيضًا ساندويتشات الفلافل. وبعد دقائق من احتفال محرك البحث العالمي، تصدرت كلمة «الطعمية» محرك البحث العملاق «غوغل» في مصر والسعودية، يليها كلمة فلافل، حيث أصبح المصريون الأكثر بحثًا عن الطعمية في يومها العالمي. وتعتبر وجبة الطعمية من أشهر الأكلات الشعبية في مصر، ويتغير اسمها في بعض المحافظات حيث يطلق عليها أهل بعض المحافظات «فلافل»، وتقوم مكوناتها الأساسية على الفول الذي يتم طحنه وعجنه بالخضراوات، ثم قليه في الزيت. 

ويتمسك أغلب المصريين برواية أن أصل الفلافل أو الطعمية يعود إلى أجدادهم قدماء المصريين «الفراعنة»، وأنهم أصحاب السبق في هذه الوجبة ولقبوا أنفسهم بـ«ملوك الطعمية»، إلا أن بلاد الشام وخاصة سوريا يرفضون هذه الرواية ويعتبرونها غير حقيقية وأن وجبة الفلافل شامية خاصة ورثوها أبًا عن جد، وأيضًا يتمسك الفلسطينيون بأنها أكلتهم الأصيلة وأنهم أصحاب السبق فيها قبل المصريين والسوريين.

وتلك الوجبة التي يحتفل محرك البحث غوغل باليوم العالمي لها لا تعد مهمة في مصر وسوريا ولبنان وفلسطين والسعودية والسودان واليمن وباقي البلاد العربية فقط، ولكن إحدى الوجبات الشهيرة في بعض البلاد الأوروبية وعلى رأسها اليونان.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news