العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

الرياضة

سبت: ملاعب الفرجان ستكون مكانا مثاليا لاكتشاف وصناعة النجوم

الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

أشاد رئيس مجلس إدارة مركز شباب الشاخورة علي سبت بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد بإنشاء 100 ملعب في مدن وقرى المملكة بما أطلق عليه ملاعب الفرجان التي تعتبر مبادرة رائدة على المستوى المحلي والإقليمي. 

وقال علي سبت: «إن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف تسلط الضوء على اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ورعايتها والاهتمام بها وتطويرها، وهي مبادرة تحمل بداخلها استشراف مستقبل كرة القدم والألعاب أخرى من هذه المبادرة سوف نجنى العديد من المكاسب،  وخصوصا ان العديد من  دول العالم تصرف مبالغ طائلة في هذا المجال وترسل كشافين متخصصين في اكتشاف المواهب في  ملاعب الحارات للعمل على ضمهم للأندية الوطنية والاستفادة منهم وتنمية مهاراتهم».  

وتابع سبت: «مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى دعم الشباب وتمكينهم تشكل نقلة نوعية لمثل هذه المشاريع الهادفة الى دعم الشباب، ورفد الأندية الوطنية بالمواهب التي تحتاج اليها والتي ستنعكس مستقبلاً بتحقيق الانجازات على مستوى المشاركات الخارجية».

واعرب سبت عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة السيد أيمن توفيق المؤيد من أجل انجاح المبادرة وتعاونها المثمر مع جميع الجهات الحكومية والخاصة، الامر الذي سيمثل دافعا قويا لتطبيق المبادرة التي تحمل ابعادا ايجابية على الرياضة البحرينية.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد طرح مبادرة سموه بإنشاء 100 ملعب رياضي متعدد الأغراض في فرجان البحرين لتشمل انشطة مختلفة في مختلف مدن وقرى مملكة البحرين. 

وتهدف مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى إقامة 100 ملعب مصمم بطريقة فنية متنوعة داخل قرى ومدن مملكة البحرين بالشراكة مع القطاع الخاص والحكومي وذلك بهدف تنمية المواهب الشبابية والحفاظ على تحقيق التربية البدنية وبنية الاجسام الصحيحة لشباب مملكة البحرين وتشجيع ممارسة الرياضة من خلال توفير ملاعب يتحقق فيها سهولة ومرونة الوصول اليها ببساطة.

كما تهدف مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى دعم ملاعب الفرجان والتي كانت مركزا أساسيا لتخريج العديد من اللاعبين المتميزين في مختلف الألعاب الرياضية وتأتي هذه المبادرة لوضع خطة متكاملة وتصور واضح لاستمرار تطويرها باعتبارها بيئة خصبة للمواهب الرياضية، وكانت تزود الأندية البحرينية بالمواهب الرياضية الناشئة ولتحظى ملاعب الفرجان بدور أساسي في احتضان المواهب وتخريجها بصورة مستمرة كما كانت في الماضي، حيث خرجت العديد من اللاعبين الذين مثلوا الاندية والمنتخبات الوطنية في العديد من المحافل الرياضية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news