العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

د. بن شمس: بناء قاعدة بحثية متينة أمرٌ أساسي لتطوير خطط العمل الإداري بالمنطقة

الاثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩ - 15:11

فتح باب التسجيل لمؤتمر مينابار 2019 الذي يقام خلال أكتوبر القادم في المغرب


أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة (بيبا) على أهمية مواصلة تعزيز حركة البحث العلمي في مجال العمل الإداري على الأصعدة المحلية، والإقليمية والدولية، إضافة إلى بناء الخطط المستقبلية الهادفة إلى تطوير النظام الإداري في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالاعتماد على قاعدة بحثية متينة والتعاون مع كافة الجهات المعنية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من أجل إنجاح الجهود البحثية والعلمية المتعلقة بمجال الإدارة العامة.

جاء ذلك بمناسبة إعلان معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل والمشاركة بأوراق البحث العلمي في مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة مينابار (MENAPAR) في نسخته الرابعة، والذي يقام في الفترة ما بين 28 و31 أكتوبر 2019م في مدينة إفران بالمملكة المغربية تحت عنوان "بحوث الإدارة العامة والتعاون بين بلدان الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية"، وذلك بتنظيم واستضافة من جامعة "الأخوين" بالمملكة المغربية، وتعاون مع معهد الإدارة العامة في مملكة البحرين.

وقال د. بن شمس إن معهد الإدارة العامة سيواصل عمله من أجل المحافظة على مكانة مملكة البحرين في قيادة جهود البحث العلمي في مجال الإدارة العامة دوليًا، والتي أثمرت عن رئاسته لأعرق منظمة دولية للعلوم الإدارية (IIAS)، مضيفاً أن المعهد سيواصل مهامه البحثية والإدارية عبر قيادة المجتمع العلمي والبحثي والأكاديمي على المستويين الإقليمي والدولي من أجل الارتقاء بممارسات الإدارة العامة وتطبيق أحدث التوجهات في هذا المجال، نحو مجتمع دولي يرتقي بتطلعات الإنسان.

ويسعى مؤتمر مينابار لعام 2019م إلى إيجاد مساحة مشتركة ما بين جميع المشاركين لتبادل الخبرات العلمية وأفضل الممارسات الإدارية واستثمار المعارف الخاصة بمجال الإدارة العامة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، كما أن دعوة المشاركة في المؤتمر موجهة لجميع الباحثين والممارسين للبحث العلمي وطلاب شهادة الدكتوراة والأكاديميين والمهتمين في قضايا الإدارة العامة. وسيعمل المعهد بالتعاون مع شركائه على استثمار نتائج البحوث العلمية والدراسات والنتائج المنبثقة عن مؤتمر مينابار في تحسين جودة حياة الفرد في الأوطان العربية وبناء مجتمعات مزدهرة قادرة على اللحاق بركب الدول المتقدمة في مختلف المجالات.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news