العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مؤتمر «InsurByte» يدعو لتحفيز الابتكار في مجال تكنولوجيا التأمين

الاثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩ - 14:42

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، اختتمت مساء الخميس الماضي فعاليات مؤتمر «InsurByte» الذي نظمه خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وذلك بحضور أكثر من 300 شخصية قيادية من مختلف القطاعات.

بشراكة استراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» وجمعية التأمين البحرينية «BIA» وفنتك كونسورتيوم، يوفر المؤتمر منصة شاملة تجمع كبرى شركات التأمين في المنطقة لتبادل المعرفة وإيجاد حلول مبتكرة لتسريع عملية التحول الرقمي في مجال تكنولوجيا التأمين.

واستضاف المؤتمر - الأول من نوعه في البحرين - أكثر من 45 متحدثاً مختصاً في مجالات التكنولوجيا والتأمين من حول العالم، أبرزو بدورهم أهم الموضوعات والتطبيقات التي ستحول القطاع، بالإضافة إلى تقديم الحلول والاستراتيجيات لدفع عجلة الابتكار في مجال تكنولوجيا التأمين.

وتزامناً مع شعار المؤتمر لهذا العام “إعادة تصّور التأمين”، ناقش المؤتمر في جلساته أبرز الفرص والتحديات التي تواجه بقطاع التأمين والتطور المطرد للتكنولوجيا، ومنها أهمية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في قطاع التأمين ومستقبل تكنولوجيا التأمين بالتزامن مع النمو الملحوظ للخدمات التأمينية الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.

وقد افتتح مؤتمر «InsurByte» الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد، الذي رحب بالحضور في كلمته الافتتاحية وشّدد على أهمية التركيز على جانب التوعية بالتغيرات التكنولوجية الحديثة بما في ذلك قنوات التواصل بين الشركات وعملائها والإسهام في تعزيز أدائها في السوق. مضيفاً: نهدف من إنشاء هذا النظام الأساسي لتسليط الضوء ومعالجة أحدث الابتكارات والمعوّقات التي ساهمت في التغيير المستمر لقطاع التأمين على الصعيد العالمي خلال السنوات القليلة الماضية. حيث يشهد القطاع تغيراً متسارعاً يتطلب مزيداً من التعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لتحقيق تحوّل إيجابي في هذا المجال. كما أعلن عن إطلاق تقرير رقمنة التأمين لعام 2019م الذي تم إعداده بالتعاون مع رولاند بيرغر وجمعية البحرين للتأمين، ويقدم لمحة عامة عن سوق التأمين المحلي في البحرين ويحدد اتجاهات الرقمنة الناشئة التي تشكل القطاع.

تعقيباً على نجاح الفعالية، قال المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ: تأتي مشاركة المعهد كشريك استراتيجي للمؤتمر في غاية الأهمية، فإنه من الضرورة أن يكون هناك دور كبير للمعهد في قطاع التأمين من أجل النهوض به ورفع انتاجيته وقدرته على مواكبة التطورات وتعزيز قدرة البحرين على استقطاب الاستثمارات والشركات وسد الفجوات بين المخرجات التعليمية والتطورات المتسارعة. ومن أجل ذلك سيتم توفير برامج تدريبية متخصصة في مجال تكنولوجيا التأمين تبدأ بمجالس الإدارات وصولاً إلى الموظفين، لأن شركات التأمين إذا لم تواكب هذه التطورات، ستجد صعوبة في المواصلة والمنافسة في السوق.

ومن جانبه قال مدير عام جمعية التأمين البحرينية عبدالحميد العمادي: تأتي مشاركة الجمعية في هذا المؤتمر انطلاقاً من كونها مظلة تعمل على خدمة قطاع التأمين في المملكة وتنظيم الفعاليات التي تسهم في النهوض بمؤسساته بالتنسيق والترخيص من قبل مصرف البحرين المركزي. وأضاف: يناقش المؤتمر أحدث التطورات المتعلقة بسوق التأمين، وهو يمثل فرصة لعرض آخر تطورات التكنولوجيا المطردة في مجال التأمين وتبادل الأفكار والتجارب ومناقشة فرص عقد شراكات خاصة أن المؤتمر يضم قيادات وخبرات في مجال التأمين سواء من البحرين أو من دول المنطقة.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين، كانت منال مشكور رئيس مركز الدراسات التأمينية بمعهد «BIBF»،  التي ناقشت أبرز التحديات الرقابية لتكنولوجيا التأمين، بالإضافة إلى استشاري الموارد البشرية والقيادة الرقمية بالمعهد الدكتورة فيجايا موفالا، التي شرحت إطار كفاءة القيادة الرقمية وأهميته  للقطاع، الذي تم تطويره بمعهد «BIBF» والحاصل على حقوق النشر العالمية وبراءة الاختراع.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news