العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

تحت شعار «وطن ومليكنا يجمعنا»..
«الشمالية» تبدأ نشاطها الصيفي بحضور 400 طالب وطالبة

الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ - 16:24

افتتح علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، فعاليات النشاط الصيفي للمحافظة، تحت شعار "وطن ومليكنا يجمعنا" بهدف تحقيق الاستفادة من الإجازة الصيفية للطلبة، حيث تقام الفعاليات في مدرسة زينب الابتدائية الإعدادية للبنات خلال الفترة من 16 يونيو وحتى 18 يوليو 2019.

وخلال حفل الافتتاح، والذي حضره مدير عام مديرية شرطة المحافظة العميد عبدالله الجيران وعضو مجلس النواب النائب فاطمة القطري والعضو البلدي د. سيد شبر الوداعي، نقل المحافظ للحضور والطلبة المشاركين تحيات وتقدير الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، مبيناً أن المحافظة وعلى مدى سبعة أعوام تحرص كل الحرص على أن يشتمل برنامج النشاط الصيفي على فعاليات متنوعة أهمها تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة وإيجاد أفضل البرامج التي تتنوع بين الترفيهية والتعليمية وصقل المهارات والتوعية والورش التدريبية.

وأعرب المحافظ عن شكره لوزارة التربية والتعليم على تعاونها المثمر من خلال استضافة فعاليات النشاط الصيفي بصالات المدارس، موضحا أن المحافظة تحرص على تنوع برامجها الصيفية في مختلف المناطق، حيث تقيم وبالتعاون مع جوالة المالكية برنامج صيفك مرح وإبداع كما تقيم المحافظة وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجمعية البحرينية للتوحديين.

وأضاف أن هذه البرامج تأتي بدعم ومساندة من وزارة الداخلية وبالشراكة مع صندوق العمل "تمكين" وشركة الخليج للبتروكيماويات، مؤكداً أن النشاط الصيفي للمحافظة الشمالية يستقطب ما يزيد عن أربعمائة طالب وطالبة موزعين على مختلف الأنشطة التي تقيمها المحافظة، وتتماشى أهدافها وفق برامج الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"، معتبراً أن الشباب ثروة الوطن الحقيقية وشباب اليوم هم رجال الغد.

وأشار المحافظ إلى أن الاستثمار في الشباب، ينتج مردودا إيجابيا في تحصين المجتمع، الأمر الذي يحول دون اختراقهم، مشيراً إلى أهمية تعزيز قيم الولاء والانتماء بتكاتف جميع الجهات في الوطن من أجل صقل الهوية الوطنية، شاكراً جهود مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع محمد الزايد وأعضاء اللجنة المنظمة للبرنامج الصيفي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news