العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

حبس متهمين سرقا مدرسة السهلة ليلا واستبدال عقوبتهما بحضور برامج التأهيل

الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

قضت المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة بحبس متهمين شهرين واستبدال عقوبتها بحضور برامج التدريب والتأهيل، بعد إدانتها بسرقة مدرسة السهلة الشمالية.

وكان مندوب عن المدرسة تقدم ببلاغ يفيد بأنه اكتشف وجود سرقة في إدارة المدرسة، حيث تبين إتلاف باب الإدارة وسرقة 4 حصالات وساعات ومبلغ 15 دينارا بحرينيا وذاكرة تخزين، وبعد التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمدرسة تم التوصل إلى المتهمين.

حيث اعترف المتهم الأول في تحقيقات النيابة العامة أنه أثناء ما كان مع المتهم الثاني عقدا العزم لسرقة مدرسة السهلة الشمالية وتوجها إليها وقاما بتسور سور المدرسة الخارجي ومن ثم قاما بكسر الباب الألمنيوم الخاص بأحد المكاتب في إدارة المدرسة وسرقا ساعتين ومبلغ 4 دنانير وعدد اثنين ذاكرة تخزن «فلاش ميموري» ولاذا بالفرار.

فأسندت النيابة العامة اليهما أنهما في 10/2/2019 بدائرة أمن محافظة الشمالية سرقا المنقولات المبينة النوع والوصف بالمحضر والمملوكة لوزارة التربية والتعليم وذلك عن طريق التسور والكسر من الخارج وذلك على النحو المبين بالمحاضر.

وقالت المحكمة إنه نظرا إلى ظروف الدعوى وملابساتها، ترى المحكمة أخذ المتهمين الأول والثاني بقسط من الرأفة في نطاق ما خولته المادة 74 من قانون العقوبات، بعدم التقيد بالحد الأدنى الخاص عند تقدير العقوبة، ولهذه الأسـباب حكمت المحكمة حضوريا اعتباريا للمتهم الأول وغيابيا للمتهم الثاني بحبس كل منهم شهرين مع النفاذ لكل منهما عما نسب إليهما من اتهام، ويستبدل بها بإلزام المحكوم عليهما بحضور برامج التأهيل والتدريب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news