العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

مقتل ثمانية في انفجار سيارة مفخخة في مقديشو

الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

مقديشو - (أ ف ب): قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 16 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مقديشو أمس السبت عند حاجز على مقربة من البرلمان، بعد ساعات من إعدام مليشيا محلية لتسعة أشخاص ينتمون إلى قبيلة مرتبطة بحركة الشباب الإسلامية في وسط البلاد. وأفاد جهاز الإسعاف الخاص «أمين» وكالة فرانس برس «يمكننا تأكيد مقتل ثمانية أشخاص وجرح 16 آخرين في الانفجار». ولم يسفر انفجار آخر على طريق رئيسي مؤد إلى المطار عن أي ضحايا.  وأعلنت حركة الشباب الإسلامية مسؤوليتها عن الهجومين مشيرة إلى أنهما استهدفا «نقطتي تفتيش، إحداهما في الطريق إلى المطار والأخرى على الطريق المؤدي إلى مجلس النواب». 

وفي حي البرلمان، أكد شاهد عيان يدعى عبدالله مير لفرانس برس أنه شاهد الضحايا على الأرض. وقال «رأيت أربع جثث لأشخاص قتلوا وأربعة أشخاص أصيبوا بجروح جرّاء الانفجار. ثم أغلقت الشرطة الطريق ولم تسمح إلا لسيارات الإسعاف بالاقتراب». 

وصباح أمس السبت، أعلنت الشرطة مقتل تسعة مدنيين على أيدي مليشيا محلية في وسط الصومال التي تمزقها الحرب منذ سنين بعد أيام من مقتل شرطي في اعتداء تبنته حركة الشباب الإسلامية. واستهدف الهجوم الانتقامي الجمعة خارج مدينة غالكايو، إحدى أكثر المدن تقدما في وسط البلاد رجالاً من قبيلة الرحانوين التي يشتبه أن الكثير من أبنائها جندتهم حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news