العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الدكتورة الجلاهمة متحدثا رئيسيا في منتدى الاستثمار بالرعاية الصحية

الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ - 01:00

  كشف منظمو منتدى ومعرض تطوير الأعمال الأول في قطاع الصحة «بدفيكس BDFEX» أن الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، ستكون متحدثا رئيسا في هذه الفعالية التي تقام تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، يومي 23 و24 أكتوبر القادم.

وينظم هذا المنتدى لأول مرة في مملكة البحرين كل من شركة «بروأكت» للاستشارات الدولية من مملكة البحرين والشركة الخليجية المتحدة بالمملكة العربية السعودية.

ومن المرتقب أن تستعرض الدكتورة الجلاهمة خلال مشاركتها في المنتدى جهود مملكة البحرين في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير أفضل الخدمات الصحية.

كما تتناول الدكتورة الجلاهمة جوانب من مسيرة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية منذ إنشائها بموجب القانون رقم 38 لسنة 2009، وما تقوم به الهيئة من جهود في التطوير المؤسسي للقطاع الصحي في المملكة، سواء على صعيد مراقبة تطبيق نظم المهن والخدمات الصحية وتطويرها بقطاعيها الحكومي والخاص بمملكة البحرين، وما يشتمل ذلك على إجراءات التنظيم والرقابة المحددة قانونا والمتعلقة بترخيص المنشآت الصحية من مستشفيات، ومراكز طبية، وعيادات خاصة، ومراكز لمزاولة المهن الطبية المعاونة، ومراكز صيدلية، وكذلك ترخيص مهن العاملين بهذه المؤسسات بجميع تخصصاتهم، وكذلك على صعيد تسجيل وتسعير الدواء، وترخيص المصانع الدوائية، بالإضافة إلى بحث شكاوى المرضى، وإثبات حدوث الأخطاء الطبية، وكذلك منح الموافقات المتعلقة بإجراء الأبحاث الطبية السريرية.

وتواكب مشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في منتدى «بدفيكس» للاستثمار بالرعاية الصحية ما تبذله مملكة البحرين من جهود لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي والطبي، وتزامنا مع إقرار قانون الضمان الصحي، والبدء الفعلي في تطبيق برنامج الضمان الصحي الوطني «صحتي» الذي سيضع المملكة على أعتاب مرحلة جديدة من التميز والريادة في تطوير منظومة الخدمات الصحية بما يصب في مصلحة جميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.

ويهدف منتدى «تطوير الأعمال الأول في قطاع الصحة- بدفيكس»، إلى تعزيز المحتوي المحلي للقطاع الصحي من خدمات وتصنيع، عبر جلب استثمارات وتقنيات جديدة، لتحقيق التميز والتنمية المستدامة في المجال الصحي في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

ويتطرق منتدى «بدفيكس» إلى أوجه وأفق الاستثمار بالرعاية الصحية المستدامة، وتكامل القطاع الخاص في تقديم الرعاية الصحية، وتطوير قدرات الكوادر الصحية، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات الصحية، والتغطية الصحية الشاملة، كما يبحث المنتدى أحدث الاتجاهات والاهتمامات والتحديات العلمية التي تجابه الرعاية الصحية المستدامة وأفضل الحلول التي يمكن تبنيها في هذا المجال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news