العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

تحالف دولي ضد خامنئي

في خطوة نادرة، أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية عن صور استخبارية خطيرة تكشف التورط المباشر للنظام الإيراني في حادثة الهجوم على سفينتي شحن لمنتجات نفطية في مياه خليج عمان. أظهرت الصور سفينة تقل عناصر إيرانية وهي تحاول استرجاع لغم ملتصق بإحدى سفينتي الشحن في محاولة لإخفاء أثر تورط النظام الإيراني في العمل الإرهابي، ويبدو أن حماقة هذا القرار قد أدت إلى انكشاف تورط النظام الإيراني حيث تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من تصوير العناصر الإيرانية في محاولتها لاسترجاع اللغم الذي لم ينفجر. ردت إيران كالمعتاد بإنكار تورطها في العمل، وعلقت على الأدلة الاستخبارية الأمريكية بأنها ضرب من ضروب «الإيرانوفوبيا»، وحاولت الإيحاء بأن الصور لم تكن إلا لخبراء إيرانيين كانوا يفحصون السفينة للتأكد من مدى صلاحية عودة طاقمها إليها. وسرعان ما كشفت واشنطن أن إيران قد احتجزت الطاقم العامل على السفينة بعد مهاجمتها وعملت على منع قطر السفينة لإنقاذها.

بعد ذلك بساعات، صرحت الخارجية البريطانية بأنها واثقة من أن الهجمات الأخيرة على السفن التجارية في خليج عمان تمت من خلال الجيش الإيراني، واستطردت الخارجية البريطانية لتقول إنها واثقة أيضًا من أن الهجمات على السفن التجارية قبالة ميناء الفجيرة في منتصف مايو الماضي هي أيضًا من صنع النظام الإيراني.

كانت بريطانيا قبل أيام قد أفصحت عن معلومات استخبارية عبر إعلامها الصحفي كشفت فيها تورط النظام الإيراني في تخزين مواد متفجرة في ضواحي لندن عبر عناصر تابعة لـ«حزب الله» اللبناني، وهو أيضًا ليس بالأمر المألوف، أن يتم الإفصاح عن كم كبير من التحقيقات السرية التي شملت قضية مصانع المتفجرات في ضواحي لندن عام 2015 (مقالنا بتاريخ 10 يونيو تناول جميع التفاصيل)، وهذا ما يؤكد أن عملية كشف وجه إيران الشيطاني في الغرب مستمرة وتتصاعد.

القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي قال يوم أمس إن واشنطن تعمل الآن على توحيد الموقف الدولي تجاه إيران، وهذا هو المتوقع بشكل كبير، أن التحرك تجاه إيران سوف يكون عبر تحالف دولي، والعمل قد بدأ نحو ذلك فعليًّا.

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news