العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد أحكام ما بين المؤبد والحبس 3 سنوات لـ7 متهمين استهدفوا دورية شرطة بقنبلة محلية

الجمعة ١٤ يونيو ٢٠١٩ - 10:29

أيدت محكمة الاستئناف العليا أحكاما بالسجن ما بين المؤبد والحبس 3 سنوات لسبعة مستأنفين، صدرت الأحكام بحقهم برفقة 5 آخرين في واقعة تفجير قنبلة بكرانة والشروع بقتل شرطيين.

وكان المتهمون اتفقوا فيما بينهم على زرع العبوة المتفجرة أعدها وصنعها المتهم السابع لاستهداف رجال الشرطة حيث قام المتهمان الأول والخامس بعملية المراقبة في حين قام المتهمان السابع والحادي عشر بزرع العبوة المتفجرة قرب مسجد وادي السلام في ساحة رملية بحفر الارض ووضعها لدفنها وتغطيتها بالأتربة ووضع الحجارة عليها للتمويه ثم انصرفوا جميعا.

وفِي اليوم التالي وهو يوم الواقعة تم الاتصال بباقي المتهمين واخرين يزيد عددهم عن 35 شخصا للتقابل قرب مسجد شمس في تمام الساعة 8 مساء وتقابلوا جميعا وكان بحوزتهم زجاجات المولوتوف والأسياخ الحديدية حيث قاموا بغلق الشارع المؤدي إلى مدخل القرية وكان المتهمان الثاني والرابع على علم بزرع العبوة المتفجرة وعندما حضرت دورية الشرطة لمحاولة تفريقهم قاموا بالاعتداء عليهم بما أعدوه من أدوات لاستدراجهم إلى مكان تواجد القنبلة.

وحال اقتراب الشرطة من المكان تم تفجيرها من بعد، الامر الذي أدى إلى إصابة شرطييْن وإتلاف دورية الشرطة ثم فر المتهمون جميعا من المكان. ومن خلال التحريات الشرطة أكدت قيام المتهمين وآخرين بالاشتراك فيما بينهم لارتكاب الواقعة حيث صدر امر بالقبض عليهم. 

وأحالتهم النيابة إلى المحكمة بعد أن أسندت لهم عدة تهم وهي أنهم في 17 يوليو 2015، المتهمون جميعا شرعوا واخرون مجهولون في قتل شرطييْن واخرين عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل اي من رجال الشرطة المكلفين بحفظ الأمن بزرع عبوة متفجرة بمنطقة كرانة ومن ثم استدراج رجال قوات الشرطة برمي زجاجات المولوتوف وحال تواجد المجني عليهم في المنطقة والتعامل معهم لفرض الأمن تم تفجير العبوة المزروعة قاصدين من ذلك قتلهم وقد خاب اثر الجريمة، لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة الشرطة بالعلاج، وحال كون المجني عليهم موظفين عموميين وقع عليهم هذا الفعل اثناء وبسبب تأديتهم لوظيفتهم تنفيذا لمشروع إجرامي جماعي لغرض إرهابي.

كما صنعوا وحازوا وأحرزوا واستعملوا واخرون مجهولون بغير ترخيص عبوة مفرقعة وأدوات ومواد تستخدم في تفجيرها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام تنفيذا لغرض إرهابي، وأتلفوا واخرون مجهولون مالا منقولا عبارة عن دورية أمنية مملوكة لوزارة الداخلية وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي، حازوا وأحرزوا واخرون مجهولون زجاجات مولوتوف بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والاموال العامة للخطر، واشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر في مكان عام مؤلف من اكثر من خمسة أشخاص.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news