العدد : ١٥١٥٦ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٦ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

مــدارس الـمـعــارف الـحـديثة تحتفي بـتـخـريـج الـفـوج الأكـبر في مسيرتها

تصوير- جوزيف

الخميس ١٣ يونيو ٢٠١٩ - 01:15

برعاية وزير التربية والتعليم: مدارس المعارف الحديثة تحتفل بتخريج الفوج الأكبر في مسيرتها.. وهو أكبر فوج بين مدارس البحرين


احتفلت مدارس المعارف الحديثة مساء الأربعاء (12 يونيو 2019) بتخريج الفوج الـ17 من برنامجي الدبلوما الأمريكية والبكالوريا الدولية، وهو الفوج الأكبر في تاريخ المدارس والذي ضمَّ (183) طالبا وطالبة، وذلك ضمن حفل مهيب أقيم بفندق سوفتيل الزلاق. 

أقيم الحفل برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي، الذي أناب عنه الأستاذة لطيفة عيسى البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني.

وفي كلمة لها أمام فوج الخريجين، قالت رئيسة مجلس إدارة مدارس المعارف الأستاذة بروين كازروني «إنها أهم وأجمل المناسبات التي نشارك فيها أولياء الأمور سعادتهم وهم يتابعون نتاج غرسهم ورعايتهم، هي لحظات سعيدة يشعر بها الطالب وولي الأمر والمعلم لأنهم شركاء في هذا الإنجاز».

وأوضحت كازروني «نؤمن بضرورة أن يعتاد الطالب على مجموعة من المهارات التي تواكب كل تطور، لذا كان اهتمامنا بإدخال التمكين الرقمي في مناهج المدارس ودمج التقنية في التعليم بما يراعي الفروق الفردية بين المتعلمين. بدأنا منذ سنوات في تحديث البنية التحتية حتى نستطيع توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية، وخلال هذا العام، استخدم الكروم بوك في الصفوف السادس والتاسع والعاشر. وبعد نجاح التجربة، أُصدر قرار باستخدامها خلال العام الدراسي القادم من الصف السادس حتى الصف الثاني عشر».

وأضافت كازروني «بدأنا مشروعا تجريبيا في المدرسة الابتدائية ضمن صفوف المعلمين باستخدام (IPad Solution) أو التعليم التفاعلي الذي يرتكز على العمل في مجموعات باستخدام نماذج من الحياة العملية. ولم ننس حماية المحتوى للتأكد من توظيف التكنولوجيا بطريقة آمنة وفعالة».

وتابعت رئيسة مجلس إدارة مدارس المعارف بالقول: «بدءا من العام القادم، سيتم طرح مادة التكنولوجيا لصفوف التاسع والثاني عشر كمادة اختيارية لتنمية المهارات العلمية في مادتي العلوم والرياضيات من خلال التطبيق العملي للمفاهيم التي يدرسها الطالب وتنمية حس الاختراع والابتكار لديه».

وقالت «لا شك أن اهتمامنا بالأنشطة المدرسية لا يقل أهمية عن اهتمامنا بتحديث العملية التعليمية، فالأنشطة المدرسية تبرز مواهب الطلاب وتنميها سواء الفنية من خلال المسرحيات التي تؤخذ من الأدب العالمي والتي تعود الطلاب على الثقة بالنفس ومواجهة جمهور المشاهدين أو الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والعلمية التي تبرز أعمال ومواهب الطلاب».

وذكرت كازروني في خطابها الموجه إلى الخريجين «اليوم تختلط لديكم المشاعر بين الفرح والقلق والترقب وبين مشاعر الحزن والحنين إلى ذكريات الدراسة والزملاء، ولكن الأهم أنه يوم الحصاد ويجب أن يكون الحصاد مثمرا، فالحياة تفتح ذراعيها لكل مجتهد وصاحب طموح، والتخرج هو مفتاح المستقبل والانطلاق إلى الهدف وأحب أن أوجه كلامي إلى أولياء أموركم، فدورهم لم ينته بعد، فهم يتحملون مسؤولية مساعدة أبنائهم على تحديد مستقبلهم الدراسي وفقا لاستعداداتهم وميولهم، ووفقا لظروف ومتطلبات سوق العمل، وذلك من أجل أن يشارك الطلبة في تطوير وطنهم الغالي ورفع اسمه عاليا في كل المحافل تحت قيادة مليكنا المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه».

بدورهم، عبَّر الخريجون عن مشاعر الفرح والسرور التي تنتابهم لما أنجزوه طوال سنوات انضمامهم إلى مدارس المعارف، مؤكدين أن ما وصلوا إليه خلال هذا اليوم هو نتاج جهود جبارة وحرص حثيث من قبل إدارة «المعارف» على تخريج أفواج ذات قدرات أكاديمية عالية.

وتحدث الخريجون عن التحديات التي عاشوها وسيعيشونها خلال المستقبل أثناء تطلعاتهم إلى الفرص والمسؤوليات التي تنتظرهم. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news