العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

المجتمع

سيارة الصالون الرياضية الممتازة: نسخة سياحية جديدة من «جاكوار XE SV PROJECT 8»

الخميس ١٣ يونيو ٢٠١٩ - 01:15

قام فريق عمليات السيارات الخاصة في جاكوار بتطوير نسخة أكثر بساطة وملاءمة للطرقات من سيارة XE SV Project 8 المتفوقة، تتضمن جناحًا خلفيا جديدًا صغير الحجم، وتتميز بتصميم هادئ يخفي قدرات الأداء المخصصة للسباقات في السيارة المميزة بقوة 600 حصان.

الطراز السياحي الجديد متوافر مع طراز XE SV PROJECT 8 التي تصل إلى سرعة 200 ميل/ساعة، والتي حققت أرقامًا قياسية ضمن فئة سيارات الصالون المخصصة للإنتاج في ثلاث قارات، وذلك في حلبات «نوربورغينغ» و«دبي أوتودروم» و«لاغونا سيكا».

الجناح الخلفي القياسي السياحي يأخذ مكان جناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي القابل للتعديل في سيارات XE SV PROJECT 8 (والذي ينشئ قوة مثبطة تبلغ أكثر من 122 كجم عند سرعة 186 ميلا/ساعة في وضعية السباقات)، ويكمّله مشتت هواء أمامي للحفاظ على توازن الديناميكيات الهوائية.

رغم تعديلات الديناميكيات الهوائية المذهلة، فإن الجناح الخلفي السياحي في سيارة XE SV PROJECT 8. ذات آلية الشحن الفائق (سوبر تشارجد) ثمانية الأسطوانات بسعة 5.0 لترات، يحافظ على مستوى متفوق من الأداء وتحكم السائق على الطرقات بالنسبة إلى سيارة صالون رياضية، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثوان (من 0 إلى 60 ميلا/ساعة خلال 3.3 ثوان) وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/ساعة (186 ميلا/ساعة).

وقال جمال حميدي مدير الهندسة في عمليات السيارات الخاصة في جاكوار: «حازت سيارة XE SV PROJECT 8 الكثير من الإشادة منذ إطلاقها، ما يظهر قدرة فريق عمليات السيارات الخاصة على إنشاء سيارة جاكوار صالون مدمجة تتمتع بأداء ينافس السيارات الرياضية الفاخرة. هذا الإصدار السياحي يزيد تركيز سيارة XE SV PROJECT 8 على السائقين المهتمين بالسيارات ممتازة الأداء وجامعي السيارات الذين يفضلون مظهرًا أكثر تحفظًا، من دون التنازل عن جودة ديناميكيات الطرقات المصممة من أجل السائقين». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news