العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

افتتاح معرض البحرين للتعليم والتدريب «إيدوكس» غدًا الخميس

الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠١٩ - 11:12

يفتتح الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، غدًا الخميس 13 يونيو 2019 معرض البحرين للتعليم والتدريب (إيدوكس) 2019 في نسخته الأولى وذلك بمنطقة الغالريا في مجمع البحرين سيتي سنتر، بتنظيم من شركة Expressions PR & Events، ويستمر المعرض على مدى 3 أيام متتالية من الخميس وحتى السبت 13 إلى 15 يونيو 2019 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى 12 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة ومن 10 صباحا وحتى 10 مساء يوم السبت.

معرض (إيدوكس 2019) الذي يُنظم للمرة الاولى هو معرض مبتكر يركز بالشكل الأساسي على ضم الجامعات والمعاهد التدريبية المعتمدة في مكان واحد، لتطرح هذه المؤسسات برامجها وتخصصاتها المتاحة في مختلف القطاعات. ويقام هذا المعرض لييسر التقاء هذه المؤسسات بالطلبة والمتدربين المحتملين تحت سقف واحد، ويكون بمثابة منصة سنوية تضم مختلف التخصصات والشهادات الجامعية والتدريبية بمقاييس تلبي احتياجات الجميع. ويحظى المعرض بموافقة مجلس التعليم العالي وشراكة استراتيجية مع تمكين.

يُقدم المعرض نخبة من العارضين المميزين حيث يضم 12 مؤسسة تعليمية وتدريبية مختلفة بين جامعات ومعاهد في مساحة مصغرة بأكبر مجمع حيوي بمملكة البحرين، كما يستقطب ما يربو على 20 ألف زائر متوقع خلال فترة إقامته. ويحوز المعرض على اقبال واهتمام الطلبة وأولياء أمورهم والباحثين عن عمل، والموظفين الراغبين في تطوير مهاراتهم العملية، إلى جانب مسؤولي التدريب وتطوير الكادر البشري في الشركات والمؤسسات الحكومية وغيرها.

وفي هذا السياق صرحت أسيل المهندس، الرئيس التنفيذي لشركة Expressions المنظمة للمعرض، وقالت: "تحتفل البحرين هذا العام بمئوية التعليم النظامي في البحرين، حيث أن الشعب البحريني عرف بنهمه للمعرفة والتطوير المستمر لقدراته ومهنيته العالية واليوم تتنوع مؤسسات التعليم العالي والتدريب في تقديم مختلف التخصصات التي تواكب تطورات سوق العمل".

وأضافت: "تخصصت شركة اكسبرشنز على مدى 12 عاماً منذ تأسيسها في 2007 على تنظيم المؤتمرات والمعارض ذات القيمة المضافة، وقد قدمنا العديد من المؤتمرات وورش العمل التي تصب في تحفيز المعرفة والابتكار، كما أن رعاية محافظة العاصمة لهذا الحدث أمر غير مستغرب، فهي سباقة في التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لاحتضان ورعاية الفعاليات المميزة وذات الأثر الايجابي في تطوير قدرات الشباب البحريني".

كما أوضحت المهندس عن مشاركة العارضين وقالت: "يأتي معرض إيدوكس ليشغل فجوة في المعارض التعليمية المتخصصة والتي تخدم بالدرجة الأولى الطالب المحتمل. وهذا العام شهد المعرض تهافت على المشاركة في المعرض من قبل نخبة من الجامعات والمعاهد التدريبية، وتم حجز جميع المساحات قبل موعد المعرض بوقت كبير. ويحظى المعرض بموافقة مجلس التعليم العالي التابع لوزارة التربية والتعليم، والشراكة الاستراتيجية مع تمكين، والرعاية الرئيسية من الجامعة الأمريكية بالبحرين."

يقام المعرض خلال أيام الإجازة الاسبوعية وتم اختيار مجمع السيتي سنتر كونه المجمع التجاري الأكبر في المملكة ووجهة لمعظم العوائل البحرينية والخليجية، وبهذا يجتمع المكان والزمان ليخدم الشريحة الأكبر من الزائرين، كما يضمن للعارضين اكبر عدد ممكن من الزائرين للاطلاع على مشاريعهم وخدماتهم.

وفي الختام، رحب القائمين على المعرض بزيارة ومشاركة الجميع في هذا المعرض الفريد من نوعه، كما رفع المنظمون آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، لرعايته واهتمامه بالمعرض، وجميع الشركاء والرعاة والعارضين لدعمهم، داعين المولى عز وجل أن يتكلل المعرض بالنجاح لتوفير أفضل العروض والخدمات للزائرين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news