العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

ندوة لشركة «كي بي إم جي البحرين» لتعريف رواد الأعمال على متطلبات ضريبة القيمة المضافة وأفضل الممارسات بمجال القيادة

الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠١٩ - 10:43

في إطار أنشطة نادي ريادة الأعمال للشركة، تتحضّر كي بي إم جي في البحرين لاستضافة ندوة تناقش فيها مواضيع القيادة وتطبيق المرحلة الثانية من متطلبات الضريبة على القيمة المضافة في مملكة البحرين. وتدخل الضريبة على القيمة المضافة حيّز التنفيذ اعتبارًا من الأول من يوليو 2019، وتُفرض على الشركات ذات توريدات تفوق قيمتها 500 ألف دينار بحريني سنوياً. وتُفرض هذه الضريبة كذلك على الشركات الأصغر حجمًا التي تبلغ توريداتها السنوية قيمةً أقل من 500 ألف دينار بحريني، وذلك بدءًا من الأول من يناير 2020.

وتنطلق الندوة يوم الإثنين 17 يونيو 2019 في فندق الخليج وتستمر لنصف يوم بهدف تثقيف رواد الأعمال وأصحاب الشركات من مختلف القطاعات حول الامتثال لمتطلبات الضريبة على القيمة المضافة.

وتعليقًا على الندوة المنتظرة، قال هاريش جوبيناث، شريك ورئيس قسم خدمات المؤسسات في شركة كي بي إم جي في البحرين، إن «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تؤدي دورًا رئيسًا في الاقتصاد. وفي ضوء تزايد القوانين واللوائح التنظيمية في السوق، بات من المهمّ أكثر من أي وقت مضى دعم نمو تلك المؤسسات لتمكينها من النمو المستمر في مجتمع الأعمال المحلي.

ومن غير المفترض أن تؤثر الضريبة على القيمة المضافة سلبًا على العمليات أو التدفقات النقدية، شرط إدارتها بفعالية. وإني شخصيًا، أؤمن بأن هذه الفعالية توفّر منصة مثالية للتعرف على كيف أن الإدارة الفعالة قد تساعد في تحويل النظام الضريبي الجديد إلى فرصة لمراجعة الأنظمة والعمليات والارتقاء بها بدلًا من التعامل معها على أنها عبء».

ومن المقرر أن يكون فيليب نوريه، شريك ورئيس قسم الضرائب في كي بي إم جي في البحرين، من بين المتحدّثين الرئيسيين خلال الفعالية لعرض منظوره حول التحديات الرئيسية التي تواجه الشركات المسجلة حاليًا في الضريبة على القيمة المضافة، وتقديم الدروس المستفادة في هذا المجال.

وسيتخلّل الندوة عرض تقديمي لتيم موراي، الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، حيث سيقدّم نصائح لرواد الأعمال حول القيادة خلال الأوقات الصعبة.

للتسجيل ولمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع خالد سيادي مسؤول الفعاليات في شركة كي بي إم جي في البحرين، على البريد الإلكتروني التالي kseyadi@kpmg.com.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news