العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

حـول اقتراح النفيعــي.. وزيادات رسوم المدارس!

خلال الموسم الزراعي الذي يمتد من شهر ديسمبر إلى يونيو، كنت أقول للأصحاب والمعارف، هناك ستة إلى سبعة أشهر يمكن أن تحصل فيها على خضراوات طازجة مميزة، بطعم مميز جدا، وهذه الخضراوات من إنتاج أرض البحرين، وهي أكثر جودة بكثير من الخضراوات المستوردة، وخاصة من بعض الدول العربية (.....).

كنت أقول لهم هذه فرصة، أن تقتني خضراوات طازجة بحرينية تم قطفها في اليوم نفسه، بينما الخضراوات الآتية من الخارج في أقل تقدير أخذت 4 إلى خمسة أيام حتى تصل إلى مطبخك..!!

لذلك فإن المنتج البحريني له طعم مميز جدا، وأيضا فهو طازج قطف في اليوم ذاته.

وجدت في مقترح النائب الأخ إبراهيم النفيعي أمرا فيه منفعة عامة للناس، وللقطاع الزراعي المهم والحيوي، وفيه أيضا توسعة لنطاق وانتشار الخضراوات البحرينية في المناطق كلها.

سوق المزارعين بالبديع جميل جدا، ومميز، والموقع أيضا مميز كونه يقام وسط الأشجار، لكن من الأمور والملاحظات التي تصل إلينا في كل عام هي ان أهالي المحرق والرفاعين يصبح المكان عليهم بعيدا، وأيضا يجدون مشكلة في مواقف السيارات.

من هنا فإن ما قرأته أمس من مقترح للنائب الأخ إبراهيم النفيعي حول ضرورة فتح سوق للمزارعين البحرينيين في محافظة المحرق أمر طيب جدا، ويسهم في ترويج المنتج الزراعي البحريني (غالبية المزارعين لديهم مشكلة تسويق للمنتج، وقد طرحنا هذا الموضوع ذات مرة) ولذلك فإن إقامة هذا السوق في منطقة عراد (مثلا) أو في جزر أمواج (مثلا) سيكون له نجاح طيب، وسيسهم في الوصول الى الناس في مناطقهم بعيدا عن تحمل عناء الانتقال إلى سوق البديع (كل سبت).

كما يمكن إقامة هذا السوق في يوم آخر غير يوم السبت، مثلا يوم الجمعة، أو الخميس.

هذا المقترح طيب، كما أننا نتمنى ان يشمل المقترح المحافظة الجنوبية، بحيث يكون ذات السوق يقام هناك على سبيل المثال (الخميس في محافظة، والجمعة في محافظة أخرى، والسبت في البديع كما هو الآن).

محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة لا يتوانى عن تبني الافكار الجميلة، ودائما ما يدعم كل ما هو بحريني، لذلك فإننا نتمنى من المحافظة الجنوبية تبني فكرة إطلاق سوق للمزارعين يقام كل أسبوع مرة خلال الموسم الزراعي البحريني، وهي فكرة ستلاقي استحسان أهالي الجنوبية بلا شك، وخاصة إذا ما كان موقع السوق مميزا وبه مساحة لمواقف السيارات.

هذه الاقتراحات تصب في المصلحة العامة للجميع، ونتمنى من الدولة ومجلس الوزراء الموقر ان يتبناها حتى تكون إحدى الوجهات التي تنمي الاقتصاد وتنشط ترويج المنتج الوطني الزراعي.

  زيادة رسوم المدارس والروضات

قبل فترة صدر توجيه من جلالة الملك حفظه الله ورعاه بإيقاف زيادة رسوم المدارس الخاصة، ويبدو أن وزارة التربية والتعليم أصبحت تتساهل مع المدارس الخاصة التي تزيد رسومها بشكل سنوي مبالغ فيه كثيرا، وهي في الأصل تفرض رسوما باهظة جدا.

بالأمس نشر خبر حول عريضة من أولياء أمور طلبة إحدى المدارس وكان عددهم أكثر من 1016 ولي أمر يطالبون بوقف زيادة الرسوم في المدرسة المعنية.

السؤال هنا لوزارة التربية والتعليم، هل أصبح الباب مفتوحا أمام زيادات كبيرة ومبالغ فيها للمدارس الخاصة؟

ألا تعملون بحسب توجيهات القيادة الحكيمة في هذا الخصوص؟

نتمنى ألا نفتح هذا الملف مرة أخرى بشكل موسع. 

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news