العدد : ١٥٠٦٠ - الاثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٠ - الاثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: بدء العمل في برنامج تدريب رواد الأعمـــال المتقـــاعـــدين اختيـــاريــا يــوليــو القــــادم

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠١٩ - 01:15


إنشاء مؤسسة صغيرة.. والتركيز على برامج خدمية وصناعية تلبي احتياجات السوق 


كتبت نوال عباس: 

كشف رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الدكتور عبدالحسن الديري أنه سيبدأ التسجيل للبرنامج التدريبي المتقدم لرواد الأعمال المتقاعدين اختياريا في 24 يونيو الجاري. بينما سيبدأ العمل في البرنامج بداية شهر يوليو القادم.

وأضاف الديري «سيتم عقد مؤتمر صحفي نوضح فيه كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج، مثل محتوى البرنامج وشروط التقديم. كما سيتم الاستفادة من جهود جميع الجهات المشاركة ومن الخبرات المتراكمة لدي شريحة المتقاعدين اختياريا كونهم يعتبرون المكون الرئيسي لبناء وتنمية الوطن، وخاصة أن العجلة تدور ويجب الاستفادة من خبراتهم على مر السنين سواء كانت تلك الخبرات 10 أو 20 سنة، وهذه فرصة مواتية للاستفادة من مجالات تخصصاتهم لتعود بالنفع على الوطن، سواء في مجال الإدارة أو التخطيط أو أي مجالات أخرى. 

ولفت الديري إلى أن البرنامج التدريبي المتقدم لرواد العمال المستقبليين عبارة عن إنشاء مؤسسة صغيرة خاص بهم مع وضع دراسة جدوى خاصة بالتعاون مع الاستشاريين وبيوت الخبرة، بالاتفاق مع بعض الجهات المعنية مثل تمكين ووزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع مجلس التنمية الاقتصادية وغرفه التجارة والبنوك التنموية والتجارية من أجل ضمان الجودة للبرنامج. وأشار الديري إلى أن أغلب المشاريع التدريبية ستكون خدمية وصناعية، وهي تناسب احتياجات السوق من جانب، وكذلك تتناسب واحتياجات مملكة البحرين إلى مشاريع تخدم قطاع الصناعة وتستغني عن النمط التقليدي لتحويل المجتمع الاستهلاكي إلى إنتاجي.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news