العدد : ١٥٠٦٠ - الاثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٠ - الاثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

وزير الطاقة الروسي: سعر النفط قد يهبط إلى 30 دولارا إذا لم يُمدد الاتفاق العالمي

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠١٩ - 01:15

قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي إنه لا يمكن أن يستبعد هبوط أسعار النفط إلى 30 دولارا للبرميل إذا لم يتم تمديد اتفاق النفط العالمي.

وأضاف نوفاك في تصريحات نقلتها (سي إن بي سي) أن هناك مخاطر كبيرة بحدوث فائض في الإمدادات في السوق وأن موسكو بحاجة إلى مراقبة سوق النفط بصورة أكبر لكي يتسنى اتخاذ قرار متوازن في يوليو. فيما قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي يزور موسكو لإجراء محادثات مع نظيرة الروسي إنه يجري تبني خطوات لمنع حدوث انخفاض حاد لأسعار النفط. وأضاف الفالح أن روسيا هي مُصدر النفط الوحيد الباقي الذي لم يتخذ قرارا بعد بشأن الحاجة إلى تمديد اتفاق الإنتاج العالمي بين أوبك وحلفائها حتى نهاية العام.

وقال الفالح في تصريحات له من موسكو أمس إنه ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك ربما يكون لديهما فرصة أخيرة لبحث الاتفاق هذا الشهر في اجتماع مجموعة العشرين في اليابان قبل أن تعقد أوبك وحلفاؤها اجتماعا بشأن سياسة الإنتاج في فيينا.

وأضاف الفالح أن شركة أرامكو السعودية عرضت الانضمام إلى شركة نوفاتك الروسية المنتجة للغاز في مشروع الغاز الطبيعي المُسال-2 بالقطب الشمالي، وأنه يأمل أن توافق نوفاتك على عرض أرامكو.

كما صرح بأن أرامكو تدرس أيضا مشاريع الغاز لطبيعي المُسال لشركتي الطاقة الروسيتين العملاقتين روسنفت وجازبروم، وأنها قد تكون مهتمة بالاستثمار في شركة سيبور الروسية للبتروكيماويات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news