العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

الشمالية تمهل أصحاب السيارات «السكراب» أسبوعا لدفع الغرامة

كتب محمد القصّاص:

الاثنين ١٠ يونيو ٢٠١٩ - 01:15

 

حددت بلدية الشمالية موعدا أقصاه يوم الاثنين القادم لأصحاب الممتلكات: السيارات والآليات والعربات (السكراب) المزالة من الطرقات والشوارع بعد استيفاء الإجراءات الإدارية والمالية المقررة لدفع غرامة الإزالة، وإلا اضطرت البلدية إلى بيعها في المزاد العلني، مع إحضار ما يثبت ملكية المركبة.

وعرضت البلدية أرقام المركبات السكراب التي تمت إزالتها من الشوارع والطرقات، منها أرقام خصوصي ونقل مشترك بالإضافة إلى بعض المركبات التي تحمل أرقاما سعودية، وتجيز المادة (14) من القانون الصادر في 1996 إزالة الأشغال بالطرق الإدارية على نفقة المخالف إذا كان الإشغال غير مرخص ومخلاَ بمقتضيات التنظيم أو الأمن العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية.

ودعت بلدية الشمالية كل مؤسسات المجتمع وأفراده إلى التعاون وممارسة الدور المنوط في حفظ النظام العام ومحاربة عملية ترك السيارات غير الصالحة للسير (السكراب) في الطرق العامة، مؤكدة أن هذه الظاهرة تتسبب بأضرار بيئية وأمنية، ما يعيق الحركة المرورية في بعض الطرق فضلا عن تشويه المنظر العام.

 يشار إلى أن الحملات التي عملت عليها بلدية الشمالية للحد من ظاهرة السيارات (السكراب) في مناطق الشمالية لم تتوقف؛ إذ قامت بمخالفة أكثر من 2200 سيارة سكراب خلال عام 2018 ومازالت نشطة في العام الحالي. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news