العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

بريد القراء

رد من وزارة الإسكان

السبت ٠٨ يونيو ٢٠١٩ - 10:54

عطفًا على ما نُشر بصحيفتكم الغراء بعدد يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2019 بعنوان «هل يجوز قانونًا أن ندفع إيجارات لإخوة في الأصل هم ليسوا منتفعين معنا وغير مسجلين في ملف تخصيص البيت»، نود إفادتكم بأنه بعد الرجوع إلى قاعدة بيانات الوزارة تبين أن مقدم الشكوى له طلب مقيد لدينا في السجلات كما هو مبين أدناه: 

للعائلة طلب وحدة سكنية مخصص باسم أخيه كممثل من الفئة الثالثة «الابن البالغ (21) سنة غير المتزوج الساكن مع والديه البحرينيين أو أحدهما»، وقد قام بتسديد أقساط الوحدة السكنية لحين صدور مكرمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه عام 2002 والذي أمر فيها بإسقاط المتبقي من قيمة الخدمة الإسكانية لمن سدد نصف قيمتها وأكثر.

نود الإفادة بأن أخ صاحب الشكوى توفي في 2009 أي بعد قفل الحساب بالمكرمة الملكية، فعليه بحسب القانون والأنظمة الإسكانية، أن يتم تسجيل الخدمة الإسكانية باسم ممثل الأسرة من الفئة الثالثة طبقًا لنص الفقرة (3) من المادة رقم (12) من القرار الوزاري رقم (83) لسنة 2006 وما يقابلها لنص المادة (8) من القرار الوزاري رقم 909. لسنة 2015. الصادر بشأن نظام الإسكان، وبناء على ذلك صدرت وثيقة الملكية باسم المتوفى.

كما نود الإفادة بأن الورثة تقدموا بطلب الحصول على إذن كتابي بحق التصرف بنقل الملكية للورثة بحسب الفريضة الشرعية وذلك طبقًا لقانون التسجيل العقاري رقم (13) لسنة 2013 بالمادة رقم (19). علمًا أن المذكورين قاموا برفع دعوى قضائية في هذا الشأن وأيدت المحكمة قرار الوزارة. ولا صحة من ادعاء المذكورين لما ورد في الشكوى بشأن إفادة رئيسة الشؤون القانونية.

وزارة الإسكان

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news