العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

نقرأ معا

«أنت أقوى من الإدمان».. روشتة طبية للأسباب وطرق العلاج وحماية الأبناء

الخميس ٠٦ يونيو ٢٠١٩ - 11:47

صدر حديثا عن سلسلة «كتاب اليوم» في مصر كتاب جديد بعنوان «أنت أقوى من الإدمان».. تأليف الدكتور أنور شاهين أخصائي الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وفي الكتاب يقدم شاهين روشتة طبية حول الإدمان وأسبابه وطرق علاجه، وكيفية معرفة الأسرة للابن المدمن، فالإدمان أصبح لا يعرف عمراً، ويعتبر من المخاطر التي تستهدف الشباب، كما يقدم المؤلف مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب أن تتبعها الأسرة للحفاظ على أبنائهم من الوقوع في عالم المخدرات. ويتناول الكتاب بالتفصيل المخدرات بأنواعها المختلفة، منها الهيروين والكوكايين والأفيون والحشيش والمارجوانا وحبوب الهلوسة وغيرها من المواد المخدرة التي تجعل الإنسان ضعيفاً وغائباً عن الوعي لفترة زمنية ليعيش لذة وهمية وسعادة كاذبة تاركة له عقلاً وجسداً مشوهين، يتعامل مع من حوله بطريقة معادية تدفعه الى الوقوع في عالم الجريمة. يقع الكتاب في 96 صفحة ويضم العديد من الفصول، منها المخدرات وأنواعها، هل ابنك مدمن؟ الأدوية النفسية والاستخدام السيئ، النساء والمخدرات، الكحوليات وأضرارها، الحياة الزوجية والإدمان.

ويقول علاء عبدالهادي في تقديمه للكتاب إن العلاج من الإدمان ليس مستحيلاً لكنه صعب ويحتاج إلى «إرادة حديدية» ولا يمكن أن يعيش المتعافي من الإدمان بمفرده. بدون مساعدة، يبقى المدمن مريضا قابلا للارتداد حتى يتوفاه الله، والشطارة أن يقر ويعترف بأنه مريض دائماً في حاجة للمساعدة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news