العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

المستشار راشد بونجمة: دراسة تبعات خروج الموظفين ضمن التقاعد الاختياري ورفع المرئيات قريبا للرئاسة

الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ - 23:15

كشف الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمة عن حزمة من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها الأمانة العامة على مختلف الأصعدة والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم العمل البرلماني بكل تفاصيله، لافتا إلى أن الأمانة العامة قامت بتكليف لجنة والتي بدورها تعكف حاليا على دراسة عدد من الخيارات التي ستعقب خروج بعض الموظفين ضمن برنامج التقاعد الاختياري الذي فتح الباب أمام عدد من الهيئات الحكومية للانضمام إليه.

وأشار إلى تقدم نحو 49 موظف في المجلس حتى اليوم لبرنامج التقاعد الاختياري من أصل 273 موظف، موضحا بأن اللجنة المكلفة بدراسة تقاعد الموظفون مع برنامج التقاعد الاختياري وأثر خروج عدد من الموظفين ومايتبع ذلك من إلغاء وظيفي أو إعادة هيكلة الوظائف ضمن تقرير سيرفع لاحقا إلى رئاسة المجلس للبت فيه.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمين العام لمجلس النواب لاستعراض أبرز المشاريع والبرامج التي أنجزتها الأمانة العامة خلال دور الانعقاد المنصرم، حيث أعلن عن العمل على تطبيق جديد سيساهم في تعزيز التواصل بين النواب والأهالي، وتسهيل إمكانية متابعة الأنشطة المختلفة للنواب.

وقال بونجمة :" يتم العمل حاليا على إطلاق تطبيق جديد تحت إسم (واتساب بوت) يتم من خلاله الإجابة عن أي استفسارات الأهالي حول مجلس النواب والسادة الأعضاء ، ونحرص على الإسراع بإصداره لما له من دور كبير في متابعة عمل النواب من قبل الأهالي ، كما سيوفر هذا التطبيق الوقت والجهد".

كما كشف المستشار بونجمة عن الانتهاء قريبا من وضع التعديلات الأخيرة على اتفاقية تجمع بين مجلس النواب (تمكين) يتم الاتفاق بموجبها على فتح باب الانتداب لأعضاء مجلس النواب أمام الباحثين عن عمل إلى جانب انتداب موظفين اثنين من القطاع العام.

وقال:" من أهم الملفات التي يعمل عليها المجلس ، ملف الباحثين عن عمل ولعل هذه الاتفاقية التي نتوقع أن يتم الانتهاء من بنودها خلال أسبوعين تصب في ذات الإطار. وبموجب هذه الاتفاقية سيتسنى لأعضاء المجلس انتداب أحد الموظفين الثلاثة لمعاونتهم في أعمالهم ضمن قوائم الباحثين عن عمل إلى جانب اختيار اثنين من موظفي القطاع العام كما هو متبع".

ولفت المستشار بونجمة إلى أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة سيتم افتتاح مبنى جديد تم إنشاؤه ضمن الميزانية المرصودة للمجلس ، وسيتضمن مكاتب للسادة أعضاء المجلس ليساندهم في إنجاز أعمالهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news