العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

فينشر كابيتال يستحوذ على حصة أغلبية في «كاريبو» و«فدركرز» البحرين

الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ - 16:16

أعلن فينشر كابيتال بنك، وهو بنك استثماري مقره البحرين، عن استحواذه على حصة مؤثرة من توكيلات امتياز مقاهي كاريبو كوفي ومطاعم فدركرز في البحرين.

وكانت سلسلة مقاهي كاريبو كوفي قد افتتحت أول مقهىً لها في البحرين في العام 2007، وهي تضم اليوم 22 مقهىً وتصنف بين أكبر ثلاث سلاسل مقاهٍ عالمية في المملكة. وتتوزع مقاهي كاريبو في مواقع استراتيجية جيدة في جميع أنحاء البحرين، وتقدم لزبائنها مشروبات مميزة ذات نوعية عالية في أجواء مريحة. وكانت فدركرز قد بدأت نشاطها في البحرين في العام 1995 بافتتاح أول مطعم من نوعه يتميز بأجوائه العائلية المريحة، وأصبحت تملك اليوم ستة مطاعم منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وقد أعرب السيد عبداللطيف جناحي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك، عن تفاؤله بهذه الصفقة الاستثمارية قائلاً: "إننا متحمسون لدخول البنك إلى قطاع المأكولات والمشروبات في البحرين من خلال أسماء تجارية شهيرة مثل كاريبو وفدركرز، خاصةً وأن القهوة تعتبر أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء وحيث تشهد المقاهي أسرع معدلات النمو في قطاع خدمات الطعام، كما أن المطاعم العائلية المتخصصة بأسعارها الميسّرة كمطاعم فدركرز تلبي أذواق الجميع وتجمع بين الأجواء المريحة والمذاق الطيب والأسعار المناسبة".

وأضاف "إننا ننظر بثقة إلى فرص النمو المستقبلية لهذا القطاع الذي يرتكز على الطلب المحلي والإقبال المتزايد على البحرين كوجهة مفضلة للسياحة، حيث بلغ عدد زوار المملكة 12 مليون زائر خلال العام 2018، أنفقوا 960 مليون دينار بحريني، غالبيتها على السكن والمأكولات والمشروبات والتسوق والترفيه (أي بمعدل 80 دينار بحريني لكل سائح في اليوم)، وسوف يسهم النجاح المتواصل الذي يشهده قطاع المأكولات والمشروبات في نمو الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين".

والجدير بالذكر أنه قد تم استثمار 2.5 مليون دولار أمريكي منذ بدء عملية الاستحواذ على توكيلات الامتياز في البحرين لتوسعة شبكة كاريبو كوفي بافتتاح سبعة مقاهٍ جديدة موزعة في هلا بلازا في الزنج، والمستشفى الملكي للنساء في الرفاع، ومبنى آركابيتا وأفنيوز مول في ضاحية خليج البحرين، وجاردن بلازا في البديع، والهملة هيلز مول، ومجمع ذا ووك في الرفاع.

وإلى جانب ذلك، ينوي فينشر كابيتال بنك والشريك المؤسس استثمار 5 مليون دولار أمريكي إضافية في توكيلات امتياز كاريبو كوفي وفدركرز خلال السنوات القليلة القادمة لتجديد وتحديث بعض من مطاعم فدركرز الأقدم وافتتاح مطعمين فدركرز جديدين في سار والمحرق، بالإضافة إلى افتتاح عدة أكشاك لكاريبو في المباني المزدحمة وعدد من المقاهي التي تقدم خدمة "الطلب من السيارة"، وذلك بعد النجاح الذي حققه مقهى مبنى آركابيتا وخدمة "الطلب من السيارة" في هلا بلازا.

هذا وأشار السيد جناحي إلى "أن صفقة الاستحواذ هذه هي رابع استثمار لفينشر كابيتال بنك حتى اليوم في قطاعي المأكولات والمشروبات والزراعات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، مستفيدًا من الدرجة العالية من المعرفة والدراية التي اكتسبها في هذين القطاعين منذ العام 2011، وتشمل محفظتنا، الاستثمار في أوبا مكارنة، شركة إنتاج الباستا الأولى والأكبر في تركيا والتي تعتبر ثاني أكبر شركة منتجة للباستا في العالم؛ وشركة جوكنور، أكبر منتج ومصدر لعصائر الفواكه المركزة في تركيا؛ وشركة توبسو، وهي استثمار في أراضٍ زراعية مساحتها 10 مليون متر مربع في تركيا تضم أكثر من مليون شجرة فاكهة عضوية".

وأضاف "إن البنك يسعى أيضًا إلى توظيف استثمارات جديدة مجزية في مجالات أخرى في قطاعي المأكولات والمشروبات والزراعات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوسعة وتنويع محفظة استثماراته النامية، والتي تشمل قطاعات دفاعية ذات عوائد عالية لا تتأثر بعوامل الدورة الاقتصادية وتتميز بإقبال المستهلكين المستمر على السلع الأساسية في جميع الأحوال الاقتصادية".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news