العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 10 سنوات لتاجر الهيروين وحبس صديقيه للتعاطي

الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٩ - 10:10

أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن 10 سنوات لآسيوي وتغريمه 5 آلاف دينار لاتجاره وتعاطيه المواد المخدرة، وحبس آخرين سنة وتغريمهما ألف دينار للتعاطي وأمرت المحكمة بإبعادهم نهائيا عن البلاد بعد انقضاء العقوبة.

وكان توقف المتهمين فجرا في سيارة بإحدى مناطق كرزكان أثار شك دورية شرطة فبادرت بالذهاب والاستعلام عن سبب توقفها من قبل مستقليها فكان رد قائدها أنه متوقف لتناول المخدرات برفقة صديقيه فتم القبض عليهم وإحالتهم إلى المحاكمة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الجهات المعنية بلاغا يفيد بأنه عند قيام إحدى دوريات شرطة محافظة الشمالية (مركز مدينة حمد الجنوبي) بتمشيط منطقة كرزكان في تاريخ 8 أكتوبر 2018 فجرا شوهدت سيارة من نوع هونداي بيضاء اللون متوقفة في مكان مظلم بالقرب من إحدى المزارع، ما أثار الشك والريبة، فتم الاقتراب من السيارة واتضح أن بها 3 آسيويين بحالة غير طبيعية.

وتم إعلامهم بمأمورية أفراد الشرطة، وبسؤالهم عن سبب وقوفهم اعترف المتهم الأول بأنه يتعاطى الهيروين برفقة بقية الأشخاص وأخرج كيسين أحدهما أبيض اللون والآخر أحمر ويحتويان على مسحوق بيج اللون بالإضافة إلى مبلغ خمسمائة فلس ملفوفة وتستخدم في تعاطي المواد المخدرة، وكانوا جميعا بمحفظة نقوده، وبتفتيش السيارة تم العثور على نصف كبسولة تحتوي على مسحوق بيج اللون لمادة الهيروين المخدر.

وبسؤالهم عن ملكية ما تم ضبطه أفاد الأول بأنها تخصه وأنه اشتراها بمبلغ 120 دينارا من شخص باكستاني وذلك عن طريق حوالة مالية ومن ثم يقوم بتوزيعها على شكل لفافات وبيع كل لفافة بمبلغ 10 دنانير.

وأسندت النيابة إلى المتهم الأول أنه في غضون 2018 المتهم الأول، حاز وباع بقصد الاتجار المادة المخدرة (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أنه قدم المادة المخدرة (الهيروين) للتعاطي وذلك من دون مقابل في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين جميعا أنهم حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي المادتين المخدرتين (الهيروين والمورفين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news