العدد : ١٥١٥٦ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٦ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

‎جامعة البحرين تحتضن مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ‎للاتصالات في نوفمبر ‎

الجمعة ٢٤ مايو ٢٠١٩ - 01:00

  تحتضن جامعة البحرين مؤتمر الشرق الأوسط الثاني للاتصالات في شهر نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع فرع الاتصالات بمؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية (IEEE) و‎جمعية المهندسين البحرينية.

‎وقال عميد كلية الهندسة بالجامعة الرئيس العام للمؤتمر الدكتور فؤاد محمد الأنصاري: «إن المؤتمر المرتقب يستقطب أكاديميين ومهنيين وباحثين بارزين في مجالات الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة الحاسوب، والاتصالات اللاسلكية».

‎ومن المقرر عقد المؤتمر العلمي في الفترة من 19 إلى 21 من شهر نوفمبر 2019م، على أن يصاحبه معرض متخصص وورش عمل لشركات رائدة في التكنولوجيا.

‎وأضاف د. الأنصاري: «يبحث المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية، هي: الاتجاهات الحديثة والمستقبلية في تكنولوجيا الاتصالات، وأساسيات هندسة الاتصالات، وهندسة الحاسوب»، متوقعًا أن يناقش الحدث 100 ورقة علمية محكمة على الأقل خلال أيامه الثلاثة.

‎ومن بين العناوين التي يناقشها المؤتمر: الجيل الخامس، والاتصالات بين الآلات، والمدن الذكية، وشبكات السيارات، وشبكات الألياف الصوتية، والبلوك تشين، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي.

‎وأشار العميد إلى أن اللجان التنظيمية والفنية تعقد اجتماعها للتحضير للمؤتمر الذي يعد من المؤتمرات العلمية عالية التصنيف حيث ستنشر أوراقه البحثية على قاعدة بيانات جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

‎وكانت النسخة الأولى للمؤتمر العلمي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت في شهر أبريل من العام 2018م.

‎وأفاد الرئيس التنفيذي للمؤتمر عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة الأستاذ الدكتور مهاب عبدالحميد منجود بأن اللجنة التوجيهية للمؤتمر مكونة من ممثلين ورؤساء فروع الاتصالات من تسع دول عربية التي شاركت في تأسيس وإطلاق المؤتمر في نسخته الأولى، وهي: البحرين، والسعودية، والأردن، والكويت، ولبنان، وتونس، والمغرب، والعراق، وعمان.

‎ورأى أ.د. منجود أن المؤتمر يعد بمثابة منصة لاستعراض المستجدات العلمية، وتعرف الاتجاهات الحديثة والمستقبلية، وخلق تفاهمات بحثية بين المشاركين الذين ينتمون إلى جامعات ومؤسسات مختلفة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news